الدفاع الروسية تجلي نحو 2.7 مليون شخص أوكراني عن مناطق القتال

متن نيوز

أعلن رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف أن روسيا ورغم عراقيل كييف، أجلت حوالي 2.7 مليون شخص عن أراضي أوكرانيا وجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك إلى روسيا.

 

وقال ميزينتسيف، وفقا على قناة "روسيا اليوم" الفضائية إنه "على الرغم من العراقيل التي وضعها نظام كييف تم خلال اليوم الماضي ودون مشاركته إجلاء 24623 شخصا، بينهم 4496 طفلا، إلى الأراضي الروسية من المناطق الخطرة في أوكرانيا وجمهوريتي دونباس، وما يصل إلى 2668072 شخصا منذ بداية العملية العسكرية بينهم 422722 طفلا".

 

وأضاف رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، أن حوالي 430 ألف سيارة خاصة عبرت الحدود الروسية وأن أكثر من 9.5 ألف مركز إيواء مؤقت للاجئين تعمل في روسيا.

 

وعلق وزير الخارجية البريطاني الأسبق توني بلير بشأن حرب أوكرانيا، حيث قال توني بلير بأن  حرب أوكرانيا أظهرت أن هيمنة الغرب تشهد نهايتها في ظل صعود الصين لتكون قوة عظمى بالشراكة مع روسيا في أوضح نقاط التغير في المشهد العالمي منذ قرون.

 

وأشار بأن  العالم في مرحلة تحول في التاريخ يمكن مقارنتها بنهاية الحرب العالمية الثانية أو انهيار الاتحاد السوفيتي لكن هذه المرة وبوضوح الغرب ليس في الكفة الراجحة.

 

جاء ذلك  وفق نص خطاب ألقاه في منتدى لدعم التحالف بين الولايات المتحدة وأوروبا في ديتشلي بارك غرب لندن في محاضرة حملت عنوان "بعد أوكرانيا، ما الدروس الحالية للقيادة الغربية؟".، وأوضح  بلير قائلًا: نحن نشهد نهاية الهيمنة السياسية والاقتصادية الغربية.

 

وأوضح إلى أن حرب أوكرانيا أوضحت بما لا يدع مجالا للشك أن الغرب لا يمكنه الاعتماد على الصين "لتتصرف بطريقة نعتبرها عقلانية".