أبرز ما جاء خلال لقاء "باشاغا" مع المبعوث الخاص وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا

متن نيوز

في ظل الصراع الذي تشهده ليبيا،  شدد رئيس الحكومة الليبية المعين من قبل البرلمان فتحي باشاغا، على ضرورة تجنيب المؤسسات السيادية أي شكل من أشكال الصراع السياسي.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع باشاغا، أمس مع المبعوث الخاص وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا ريتشارد نورلاند حسب بيان لرئيس الحكومة الليبية.

 

وقال باشاغا: شددت على ضرورة تجنيب المؤسسات السيادية أي شكل من أشكال الصراع السياسي وأهمية الحفاظ على الحياد والشفافية في إدارة الثروة النفطية لما فيه مصلحة ليبيا".

 

كما قال اتفقنا على أن استخدام العنف أمر غير مقبول، وأن استئناف إنتاج النفط يصب في مصلحة الشعب الليبي وهذا الأمر يتطلب آليات واضحة ومنضبطة لإدارة عائدات النفط وفق القانون ومع السيادة الوطنية الليبية البحتة ".

 

يذكر ان  محتجون ليبيون من أعيان القبائل، أقفلوا في 17 أبريل الماضي، الحقول والموانئ النفطية احتجاجا على عدم تسليم عبد الحميد الدبيبة المنتهي الولاية للسلطة للحكومة المعينة من قبل مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا.

 

وكان رئيس أركان الجيش الليبي الفريق عبد الرازق الناظوري صحبة أعضاء لجنة (5+5) الممثلين للجيش بحث في وقت سابق مع نظرائهم من المنطقة الغربية استكمال خطوات توحيد المؤسسة العسكرية وذلك خلال لقاء لهم في العاصمة طرابلس التي وصل إليها الناظوري في وقت سابق.