صديق وحليف استراتيجي.. هكذا وصف محمد بن زايد العلاقات الإماراتية الفرنسية

متن نيوز

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، اليوم الإثنين، أن فرنسا صديق وحليف استراتيجي لدولة الإمارات، مؤكدًا أن العلاقات التاريخية تميزت بالمواقف الثابتة والتعاون المثمر في العديد من المجالات.

وقال الشيخ محمد بن زايد، في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: إن "فرنسا صديق وحليف استراتيجي لدولة الإمارات، تميزت علاقاتنا التاريخية بالمواقف الثابتة والتعاون المثمر في العديد من المجالات، واليوم أعبر عن سعادتي بزيارة باريس العريقة ولقاء صديقي الرئيس إيمانويل ماكرون.. ماضون في تعزيز هذه العلاقات نحو آفاق أكثر تنوعًا ونموًا وازدهارًا".

وكان قد وصل الشيخ محمد بن زايد، إلى ساحة متحف الجيش الفرنسي الوطني في قصر ليزانفاليد في العاصمة الفرنسية، باريس؛ حيث بدأ اليوم الإثنين، زيارة دولة إلى الجمهورية الفرنسية تستغرق يومين.

وجرت مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكبه إلى ساحة المتحف؛ حيث كان في استقباله سباستيان لوكونور وزير الدفاع الفرنسي، وترافقه مجموعة من الخيالة التابعة للحرس الجمهوري الفرنسي، ودراجات نارية استعراضية، ترحيبًا بزيارة سموّه.. ثم عزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية.

واستعرض ثلة من حرس الشرف الذين اصطفوا تحية لسموّه، وعرّف قائد الحرس بالوحدات العسكرية المشاركة في مراسم الاستقبال، كما زار سموّه النصب التذكاري لنابليون بونابرت المقام في القصر.