برلماني: السيسي  قدم 5 محاور مهمة لتحقيق التكامل والازدهار بالمنطقة خلال كلمته بقمة جدة

السيسي
السيسي

أكد النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، أهمية كلمة الرئيس السيسي  خلال مشاركته بقمة جدة للأمن والتنمية، والتي تحتضنها المملكة العربية السعودية بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق، والتي تبحث المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

وقال «هندي»، في تصريحات له، اليوم، إن الرئيس السيسي قدم 5 محاور مهمة تعبر عن رؤية مصر لحل الأزمات الراهنة التي تواجه المنطقة، كما تسهم في إيجاد حلول جديدة كفيلة لإنهاء الصراعات التي تواجهها المنطقة، من أجل تعزيز الاستقرار ودفع المنطقة نحو التكامل والازدهار.

وأضاف عضو مجلس النواب أن كلمة الرئيس السيسي جاءت شاملة لمختلف التحديات التي تعاني منها المنطقة على رأسها القضية الفلسطينية وضرورة التوصل إلى حل عادل يضمن حقوق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة، إلى جانب وضع حلول لمواجهة قضايا الأمن الغذائي العالمي، فضلا عن ظاهرة التغير المناخي.

وعبر النائب عن تطلعاته في تفعيل تلك المحاور التي أعلن عنها الرئيس السيسي خلال مشاركته بقمة جدة للأمن والتنمية، من خلال التركيز على رسم مسار للتعاون المستقبلي بين دول المنطقة، بما يضع حلًا جذريًا للقضايا الشائكة التي تواجهها المنطقة.