بيان إماراتي أمريكي مشترك.. إشادة وتعميق التعاون ومحاربة الإرهاب

متن نيوز

كشف بيان إماراتي أمركي مشترك، عن عقد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد ونظيره الأمريكي جو بايدن مباحثات لمناقشة التحديات الإقليمية والدولية التي تتطلب التعاون.

 

وأكد البيان، على وجود اتفاق على تعميق التعاون الأمني المكثف للإسهام في السلام والاستقرار الإقليميين، منوهًا إلى أن  بايدن أكد التزامه بدعم الدفاع عن دولة الإمارات ضد الأعمال الإرهابية والعدائية.

 

وأوضح البيان، أن الشيخ محمد بن زايد أكد أن الولايات المتحدة هي الشريك الأمني الأساسي للإمارات، مشددًا على ضرورة الالتزام بمواصلة التعاون الوثيق الذي أفضى إلى الهدنة في اليمن.

 

وشدد البيان على التأكيد على ضمان أن يعود " الاتفاق الإبراهيمي" بالفائدة على الفلسطينيين، متابعًا أن بايدن أكد أن الإمارات هي واحدة من أسرع الشراكات الاقتصادية الأميريكية نموًا.

 

ولفت البيان إلى أن بايدن رحب بالمبادرات الاقتصادية لدولة الإمارات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه، مؤكدًا أن بايدن رحب بالتزام الإمارات طويل الأمد بأمن الطاقة العالمي كمورد موثوق ومسؤول.

 

واختتم البيان على أن بايدن نوه بدور الإمارات الرائد في دفع العمل المناخي وتطوير تقنيات الطاقة النظيفة.

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجه، دعوة إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لزيارة الولايات المتحدة.