مصر.. تدشين خدمتين جديدتين للحجاج العائدين إلى البلاد

متن نيوز

تدشن وزارة الصحة والسكان المصرية، خدمتين مستحدثتين، للحجاج المصريين العائدين إلى الأراضى المصرية، وهما "اطمن على نفسك" و"معك حتى تصل بأمان".

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن خدمة "اطمن على نفسك" أطلقتها بعثة الحج الطبية المصرية، وهى خدمة مجانية تقدمها وزارة الصحة والسكان للحجاج المصريين العائدين إلى أرض الوطن، من خلال عمل تحليل سريع للتأكد من عدم إصابة الحاج بأى عدوى فيروسية خلال التزاحم أثناء أداء المناسك، مشيرا إلى أن الخدمة متوفرة فى جميع عيادات البعثة لمدة ساعتين يوميا.

وأضاف عبدالغفار، أن الخدمة الثانية التى أطلقتها الوزارة للحجاج المصريين هى خدمة "معك حتى تصل بأمان" هى خدمة مجانية يتم توفيرها فى المطارات المصرية للعائدين من الحج، من خلال عمل تحليل سريع للكشف أى عدوى فيروسية، إلى جانب التوعية بالإجراءات الوقائية، مع التوصية بالعزل الذاتى لمدة خمس أيام، كإجراء احترازى، والمتابعة الدورية للحجاج العائدين من خلال فرق الترصد بمديريات الصحة فى المحافظات التابعين لها.

وتابع عبدالغفار تقديم 19 ألف و553 خدمة طبية للمترددين على عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، متضمنين الزيارات التكرارية لمرضى الضغط، والسكر، وآلام العظام، والتى تحتاج متابعة دورية، ما بين كشف، وصرف علاج بالمجان.

وأشار إلى أن إجمالي دخول المستشفيات من الحجاج المصريين بلغ 30 حالة، خرج منهم 20 حالة بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، ليصل إجمالي الحالات المحتجزة فى المستشفيات حتى مساء أمس إلى 10 حالات فقط.