كل ما تريد معرتفه حول القوائم النهائية لجوائز الأفضل في إفريقيا

متن نيوز

أعُلن اليوم الاثنين رسميًا عن القوائم النهائية لجوائز الأفضل في إفريقيا.

 

حيث أوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن أسماء المنتخبات والأندية  رسميًا، وكشف أيضًا المدربين واللاعبين المرشحين لحصد جوائز الأفضل عن الموسم الفائت.

 

يذكر ان  الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  يقيم حفله السنوي للإعلان عن جوائز الأفضل خلال الموسم المنصرم في العاصمة المغربية الرباط، في 21 من يوليو الجاري.

 

حيث احتوت قائمة أفضل لاعب فى إفريقيا كلا من المصري محمد صلاح “ليفربول”، والجزائري رياض محرز مانشستر سيتي، والسنغالي ساديو ماني بايرن ميونخ، والكاميروني كارل توكو إكامبي أولمبيك ليون، والكاميروني فنسنت أبو بكر النصر ومن ساحل العاج سيباستيان هالر أياكس والغيني نابي كيتا ليفربول، والمغربي أشرف حكيمي باريس سان جيرمان، والسنغاليان إدوارد ميندي تشيلسي، كاليدو كوليبالي نابولي.

 

كما جاء قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا كارلوس كيروش، وبيتسو موسيماني، وتوم سينتيفيت مدرب جامبيا، ووليد الركراكي مدرب الوداد، وأليو سيسيه مدرب السنغال.

 

وبشان  المرشحين لجائزة أفضل نادي في إفريقيا: الرجاء المغربي، وأهلي طرابلس الليبي، ووفاق سطيف الجزائري، ومازيمبي الكونغولي، والاتحاد الليبي

 

بينما ضمت القائمة كلا من الأهلي المصري، إلى جانب الوداد المغربي، ونهضة بركان المغربي، وبترو أتليتكو الأنغولي، وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

 

وأخيرًا قائمة المرشحين لجائزة أفضل منتخب في إفريقيا حيث تواجد منتخب مصر إلى جانب كلا من السنغال، الكاميرون، المغرب، بوركينا فاسو.