ما هو نوع السلاح الذي استخدم في اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي؟

متن نيوز

أكد التلفزيون الياباني، منذ قليل، أن السلاح الذي استخدم في اغتيال شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني السابق "يدوي الصنع".

 

وأكدت وسائل إعلام يابانية أن المشتبه به في إطلاق النار كان عضوًا في البحرية اليابانية اسمه تيتسويا ياماغامي ويبلغ من العمر 41 عامًا، دون الكشف دوافعه لارتكاب الجريمة التي تُعتبر نادرة في المجتمع الياباني.

 

وأظهرت صور، قيام حراس الأمن الشخصي لشينزو آبي بإلقاء القبض على مشتبه به يعتقد أنه أطلق النار على رئيس الوزراء الأسبق شينزو آبي أمام محطة ياماتوسايداجي، في مدينة نارا، وذلك خلال إلقاءه خطابا دعائيا لصالح الحزب الحاكم.

 

وكانت وسائل إعلام يابانية، أكدت، منذ قليل، وفاة رئيس وزراء اليابان السابق شينزو آبي متأثرًا بإصابته بعد إطلاق عليه نار خلال صباح اليوم الجمعة.

 

وشدد الحزب الليبرالي الديموقراطي في اليابان على أن رئيس الوزراء السابق شينزو آبي توفى رغم محاولات الطاقم الطبي في المستشفى لإسعافه وإنقاذ حياته.

 

وأصدر مستشفى نارا الجامعي، منذ قليل، بيانًا يكشف فيه تفاصيل وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، متأثرًا بإصابته عقب إطلاق نار عليه من قبل أحد الأشخاص.

 

وقال البيان، إن شينزو آبي توفي متأثرا بإطلاق النار الساعة 8 بتوقيت غرينتش، مؤكدًا أن إحدى الطلقات اخترقت قلب شينزو آبي، وأوضح البيان، أن شينزو آبي وصل بحالة حرجة جدا بلا أي علامات حيوية.

 

وشدد البيان، على إصابات شينزو آبي كانت عميقة بما يكفي للوصول إلى قلبه، منوهًا إلى شينزو آبي كان ينزف بشدة ولم نستطع إنقاذه، رغم نقل وحدات دم كثيرة له لإنقاذ حياته، كما أصيب بجرح كبير من الجانب الأيمن من العنق.

 

وتعرض رئيس الوزراء الياباني السابق "شينزو آبي" للاغتيال أثناء إلقاء خطاب بمدينة "نارا" غربي اليابان، حيث أصيب بطلق ناري في الظهر، كما أظهرت أيضًا جهود إسعافه، ونُقل رئيس الوزراء الياباني السابق إلى المستشفى جوا.

 

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون إن دوي إطلاق أعيرة نارية سُمع بينما كان آبي يدلي بخطاب في إطار حملة انتخابية خارج محطة للقطارات، مؤكدةً أن دوي إطلاق رصاصتين متتاليتين سُمع خلال حديث آبي.

 

وبحسب مقطع فيديو، اقترب المشتبه بإطلاق النار من "آبي" بعد انتهاء الخطاب؛ وأطلق عليه طلقتين من سلاح مجهول؛ وانهار "آبي" بعد إصابته برصاصتين في ظهره بينما كان يلقي خطابه بالقرب من محطة ياماتو-سايداجي في مدينة نارا، فيما أفادت وسائل إعلام يابانية بتوقف قلب "آبي" قبل أن تعلن وفاته منذ قليل.