عاجل.. تعرف على الحالة الصحية لـ "شينزو آبي" بعد واقعة إطلاق النا

متن نيوز

 

أكد المتحدث باسم الحكومة اليابانية، عدم امتلاك معلومات دقيقة عن الحالة الصحية لشينزو آبي رئيس الوزراء الياباني حتى الآن.

 

ومن جانبه قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، الجمعة، إن رئيس الحكومة السابق شينزو آبي في حالة خطرة جدا بعد تعرضه لإطلاق نار، متابعًا: "أصلي ليبقى رئيس الوزراء السابق شينزو آبي على قيد الحياة".

 

وعن واقعة الاغتيال قال: "إنه عمل همجي خلال الحملة الانتخابية التي تشكل أساس الديمقراطية. عمل لا يغتفر إطلاقا وأدينه بأشد العبارات".

 

وتعرض رئيس الوزراء الياباني السابق "شينزو آبي" لمحاولة اغتيال أثناء إلقاء خطاب بمدينة "نارا" غربي اليابان، حيث أصيب بطلق ناري في الظهر، كما أظهرت أيضًا جهود إسعافه، ونُقل رئيس الوزراء الياباني السابق إلى المستشفى جوا.

 

وكشفت وكالة كيودو للأنباء أن شينزو آبي (67 عاما) فاقد للوعي ويبدو أنه في حالة توقف للقلب، فيما قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون إن دوي إطلاق أعيرة نارية سُمع بينما كان آبي يدلي بخطاب في إطار حملة انتخابية خارج محطة للقطارات، مؤكدةً أن دوي إطلاق رصاصتين متتاليتين سُمع خلال حديث آبي.

 

وبحسب مقطع فيديو، اقترب المشتبه بإطلاق النار من "آبي" بعد انتهاء الخطاب؛ وأطلق عليه طلقتين من سلاح مجهول؛ وانهار "آبي" بعد إصابته برصاصتين في ظهره بينما كان يلقي خطابه بالقرب من محطة ياماتو-سايداجي في مدينة نارا، فيما أفادت وسائل إعلام يابانية بتوقف قلب "آبي" إلا أن حالته الصحية لا تزال مجهولة حتى الآن.