هاتفيًا.. الرئيس المصري يبحث مع "المنفي" آخر المستجدات الليبية

متن نيوز

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن الرئيس السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مساء يوم الإثنين، حيث بحث الاتصال تطورات الأوضاع في ليبيا.

وأضاف السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي أكد أن مصر لم ولن تدخر جهدًا في دعم الشقيقة ليبيا بهدف إجراء المصالحة الوطنية ولم الشمل مع البعد عن أي تجاذبات سياسية“، كما أبدى استعداد مصر لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم في هذا الصدد.

وتابع المتحدث الرسمي في البيان، أنه خلال الاتصال كان هناك توافق بشأن ضرورة أن يكون حل الأزمة الليبية نابعا من الليبيين أنفسهم، مع التشديد على أن إجراء الإنتخابات هي السبيل الوحيد لتسوية الوضع الحالي، بالتوازي مع إخراج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية لضمان تنفيذ أي تسوية سياسية.

وأشاد المسؤول الليبي، وفق البيان، ”بالدور المصري في توحيد الجيش الوطني الليبي، فضلًا عن الدور الحيوي لنقل التجربة المصرية التنموية إلى ليبيا“.

وسعت مصر خلال السنوات الماضية للمشاركة في حل الأزمة الليبية، واستضافت القاهرة اجتماعات عدة للفرقاء الليبيين بشأن التوافق على الدستور بعد فشل إجراء الانتخابات الرئاسية، التي كانت مقررة في ديسمبر الماضي.