مصر.. حسم الجدل حول أعمال الامتحانات خلال إجازة عيد الأضحى

متن نيوز

أكد رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الفترة من يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، حتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

 

وأوضح "مدبولي"، أن القرار لا يسري على الامتحانات، مشددًا على استمرار أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قِبَل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

◄ موعد وقفة عرفات 2022

وقفة عرفات لعام 1443هـ فلكيـًا يوم الجمعة 8 يوليو الجاري

 

◄ موعد إجازة عيد الأضحى 

الجمعة ٨ يوليو- الثلاثاء ١٢ يوليو

 

◄ طريقة أداة صلاة عيد الأضحى 

يصلى عيد الأضحى 2022 صباح 10 من شهر ذى الحجة.

 

صلاة عيد الأضحى ركعتان ينوي بها صلاة العيد ثم يُكبّر في الركعة الأولى سبع تكبيرات، ثم تصلى الركعة الثانية بـ 5 تكبيرات.

 

◄ أدعية يوم عرفة 

من الأمور التي يجب عليك خلال هذه الأيام أن تدعو الله فما هي الأدعية التي وردت عن النبي صل الله عليه وسلم.

 

فيجب عليك أن تقول "اللهم ربَّنا آتِنا في الدنيا حسنةً، وفي الآخِرةِ حسنةً، وقِنا عذابَ النارِ.

 

فعن أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه قال: «كان أكثرَ دعاءِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: "اللهم ربَّنا آتِنا في الدنيا حسنةً، وفي الآخِرةِ حسنةً، وقِنا عذابَ النارِ" البخاري".

 

◄أدعية عشر ذي الحجة

إن أدعية شهر ذي الحجة من الأمور التي جيب عليك أن تلازمها فهذه أيام الله نفحات وهبات وأعطيات، العشر الأوائل من ذي الحجة يترقبها المؤمنون ويشتاق إليها الموحدون، عشر ذي الحجة هي أفضل أيام الدنيا على الإطلاق، وما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر، فقالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله، فقال: ولا الجهاد في سبيل إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشىء.