مصر.. ما هو تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد لهذا العام؟

متن نيوز

بعد الإعلان رسميًا عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 لكل التخصصات لنظامي 3 و5 سنوات.

 

بات السؤال الآن والبحث حول تنسيق الجامعات المتوقع لهذا العام،  حيث يستعد الطلاب بعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 لبدء مرحلة التنسيق والالتحاق بالجامعات للراغبين في استكمال التعليم الجامعي والحصول على مؤهل عالي.

وكان المجلس الأعلى للجامعات على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية هذا العام للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2022/2023 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

 

ومن المرتقب أن يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية ضمن المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2022 للالتحاق بالجامعات.


ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية 2022 الالتحاق بالجامعات التكنولوجية والتي ستُقدم برامج دراسية تخدم الصناعة بكل منطقة جغرافية،.

 

وتأتي: الصناعات المعدنية، والخشبية، والهندسية، والإلكترونية، والكهربية، وصناعات الغزل والنسيج، والصناعات الغذائية، والسياحة والنقل، وذلك بهدف إمداد سوق العمل الداخلي والخارجي بالفنيين المُدربين والمؤهلين، ورفع مستوى خريجي التعليم الفني.

 

وكانت قد أجريت الامتحانات العملية والمعملية والتحريرية للدبلومات الفنية خلال الفترة من 21 مايو إلى 16 يونيو 2022 والتي تقدم لها ما يقرب من 800 ألف طالب وطالبة وأشرف عليها ما يقرب من 215 ألف معلم، في 3080 لجنة.