بينهم 3 بحالة حرجة.. مقتل وإصابة العشرات إثر هجوم دموي في كوبنهاجن

متن نيوز

أكد سورين توماسن، كبير مفتّشي شرطة كوبنهاغن الدنماركية، علي مقتل 3 أشخاص ووقوع العشرات من الجرحى بينهم ثلاثة حالتهم حرجة، جرّاء إطلاق النّار الذي وقع الأحد داخل مركز تجاري في كوبنهاجن.

وأضاف توماسن، أن المشتبه فيه الذي أوقِف بعد إطلاق النار، معروف من الشرطة، ولكن بشكل هامشيّ فقط.

ونشرت وسائل إعلام محلية صورا تظهر ضباط شرطة مدججين بالسلاح في مكان الحادث، بالإضافة إلى أشخاص يركضون للخروج من المركز التجاري.

وعندما سمع دوي الطلقات الأولى، هرع أكثر من مئة شخص إلى خارج المركز التجاري، على ما نقلت وسائل إعلام دنماركية عن شهود.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على مشتبه به دانماركي يبلغ من العمر 22 عاما ولا يمكنها استبعاد أن يكون ذلك "عملا إرهابيا". وأضافت أنه لا يوجد حاليا ما يشير إلى وجود شركاء في واقعة إطلاق النار.

ويجاور موقع الهجوم قاعة "رويال أرينا" للحفلات الموسيقية حيث كان مقررا إقامة حفلة للمغني البريطاني هاري ستايلز اعتبارا من الساعة 20،00.

ويأتي الهجوم بعد حادث إطلاق نار، نفذه أحد المهاجمين في النرويج المجاورة الأسبوع الماضي، أودى بحياة شخصين في العاصمة أوسلو.

ووفقا لأحدث تقرير صادر عن جهاز الأمن والمخابرات الدانماركي، فإن تقييم التهديد الإرهابي للدنمارك حاليا عند مستوى "خطير" وإن أكبر تهديد يأتي من "الإسلاميين المتشددين".

ويعود آخر اعتداء في كوبنهاجن إلى 14 و15 فبراير 2015 حين أسفرت سلسلة عمليات إطلاق نار على خلفية إرهابية عن قتيلين وخمسة جرحى.