الانتقالي الجنوبي باليمن يشيد بالجهود التي تبذلها القوات الأمنية.. ويحث حكومة المناصفة للقيام بواجباتها

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

أشادت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن بالجهود التي تبذلها القوات الأمنية بمختلف تشكيلاتها للتصدي لعناصر الإرهاب والتطرف.

 

وشددت الهيئة على ضرورة رفع الجاهزية واليقظة الأمنية في عموم محافظات الجنوب، وداعية في السياق ذاته المواطنين للتعاون مع الأجهزة وسرعة التبليغ عن أي عناصر مطلوبة أمنيا، وأي تحركات مريبة تهدف إلى إقلاق السكينة العامة.

جاء ذلك خلال عقد اليوم السبت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اجتماعها الدوري، اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادي 

 

حيث عبرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن في مستهل اجتماعها، الذي حضره عدد من وزراء المجلس في حكومة المناصفة باليمن، عن إدانتها واستنكارها للتفجير الإرهابي الغادر الذي استهدف أركان القوات البرية الجنوبية، مدير أمن لحج “ جنوب اليمن” اللواء صالح السيد منتصف الأسبوع الماضي، مقدمة تعازيها لذوي الشهداء الذين سقطوا في هذا الحادث الاجرامي، وراجية من المولى القدير أن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

 

 

كما حثّت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن خلال اجتماعها حكومة المناصفة للقيام بواجباتها في توفير الدعم والإسناد اللوجستي للقوات الأمنية بما يمكنها من أداء واجبها الوطني في ترسيخ الأمن والاستقرار، ومجابهة التنظيمات الإرهابية بكل كفاءة واقتدار.

كما تطرق الاجتماع ووقف أمام نتائج الدورة الخامسة للجمعية الوطنية التي انعقدت الأسبوع قبل الماضي ومستوى الإنجاز للتوصيات والقرارات التي حملها البيان الختامي للدورة.

 

 وفي هذا السياق وجهت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن مختلف هيئات ولجان المجلس ومراكزه المتخصصة بالعمل على تنفيذ التوصيات التي خرجت بها الجمعية الوطنية في دورتها الخامسة وترجمتها على أرض الواقع.

 

 

وحول آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعكسرية والأمنية استمع الاجتماع، إلى التقرير التحليلي المُقدم من مركز دعم صناعة القرار خلال النصف الثاني من شهر يونيو، وجُملة التوصيات المُقدمة من المركز للتعامل معها.

 

وتم استعراض محضر الاجتماع المُوسع الذي ترأسه الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، وضم القيادات العليا لهيئات المجلس ولجانه المركزية، ورؤساء الهيئات التنفيذية في المحافظات، متضمنا أبرز المواضيع التي تمت مناقشتها فيه، وما خرج به من قرارات وتوصيات.

عبّرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي  عن شكرها وتقديرها للدعم الكبير الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية، والتي كان آخرها التعهدات المالية للبدء في مشاريع التنمية في العاصمة عدن، والمحافظات الأخرى، موصية حكومة المناصفة بسرعة إنجاز خطة الاستجابة لاستيعاب تلك المشاريع وتنفيذها.

 

أخيرًا تطرق المجتمعون في ختام اجتماعهم إلى جُملة من المواضيع والقضايا المتصلة بعمل المجلس وأداء بعض هيئاته، واتخاذ مايلزم بشأنها.