كل ما تريد معرفته حول مسابقة 30 ألف معلم بمصر (كيفية التقديم والأوراق المطلوبة)

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم بمصر الدكتور طارق شوقي

يعد أكثر الموضوعات التي يبحث عنها المصريين في الوقت الراهن مسابقة تعيين 30 ألف معلم بالتربية والتعليم.

 

حيث بدأ اليوم التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد في مصر على أن يستمر التقديم حتى 24 يوليو من الشهر الجاري.

حيث حددت الحكومة المصرية كيفية التقديم للمسابقة وهو (بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ وهي موقع إلكتروني تابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مصر.

 

إذا ما في شروط مسابقة التعيين في هذه المسابقة بداية يجب أن يكون  سن المتقدم لا يزيد على 35 سنة في 1/10/2022 و التقدير (جيد) هو الحد الأدنى لا يقل عنه المتقدم، كما يحق لخريجي كليات التربية رياض الأطفال أو الطفولة المبكرة أو أقسام رياض الأطفال أو الطفولة المبكرة أو الدبلوم المهني رياض أطفال أو طفولة مبكرة التقدم.

 

وبشأن معلمي الصفوف الثلاثة الأولى، يحق التقديم لخريجي كليات التربية شعبة “تعليم أساسي/ابتدائي/ معلم فصل” أو أقسام “تعليم أساسي/تعليم ابتدائي/ معلم فصل” بكليات التربية أو التربية النوعية.

 

كما يجب عليك أن  تسجل أولا إلكترونيا ثم يتولى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الإعلان عن المسابقة الخاصة بكل محافظة وفق الاحتياج الحقيقي للمعلمين، وطبقًا لمحل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومي ولا يجوز النقل إلا بعد مرور 5 سنوات تحسب من بداية العمل.

ما هي الأوراق المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم بمصر؟

أولًا صورة المؤهل الدراسي وأي مؤهلات إضافية، وصورة الرقم القومي، وصورة شهادة الميلاد، صورة شهادة الخدمة العسكرية للذكور وشهادة الخدمة العامة للإناث، ةصورة شخصية حديثة مدون عليها الاسم، فيش جنائي من وزارة الداخلية المصرية موجه للمسابقة.