دوي انفجارات عنيفة تهز مدينة ميكولايف الأوكرانية

متن نيوز

أعلن أولكسندر سينكيفيتش رئيس بلدية مدينة ميكولايف الأوكرانية، عن سماع دوي انفجارات قوية في المدينة بالساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وكتب على تطبيق تيليجرام للتراسل الفوري، أن ”هناك انفجارات قوية في المدينة! التزموا البقاء في الملاجئ“.

وكان قد قتل عشرة أشخاص في غارة جوية روسية، فجر الجمعة، استهدفت مبنى سكنيا في منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا، حسب ما أعلن مسؤول محلي.

وقال المتحدث باسم الإدارة العسكرية في منطقة أوديسا سيرغي براتشوك، إن ”عدد القتلى في الهجوم الصاروخي على المبنى السكني ارتفع إلى عشرة“، مضيفًا أن الصاروخ أطلقته طائرة إستراتيجية من سماء البحر الأسود.

وبحسب المتحدث فإن ”الصاروخ أصاب مبنى سكنيا من تسع طبقات يقع في منطقة بيلغورود-دنييستر“، التي تبعد حوالى 80 كيلو مترا إلى الجنوب من مدينة أوديسا.

وفي بادئ الأمر أعلنت فرق الإسعاف أن القصف أسفر عن سقوط ستة قتلى وسبعة جرحى، بينهم ثلاثة أطفال، قبل أن ترتفع حصيلة القتلى إلى عشرة.

وتشكل أوديسا، التي تأسست في عهد الإمبراطورة كاثرين الكبيرة، بهندستها المعمارية الباروكية و“درج بوتمكين“ الشهير، رمزا لعظمة الإمبراطورية الروسية.

وبعد سقوط الاتحاد السوفيتي العام 1991، حافظت أوديسا على روابط اقتصادية وثقافية وعائلية وثيقة مع روسيا، أكسبتها سمعة كواحدة من أكثر المدن المؤيدة لموسكو في أوكرانيا.