أجهزة الصراف الآلي الروسية ترفض فاتورة جديدة بقيمة 100 روبل

متن نيوز

 

أفادت وسائل إعلام روسية محلية، أن فاتورة روسيا الجديدة من فئة 100 روبل لن يتم طرحها للتداول في أي وقت قريب بسبب الصعوبات الناجمة عن خروج مزودي خدمات الصراف الآلي الغربي ونقاط البيع بسبب الحرب في أوكرانيا. 

 

قدم البنك المركزي الروسي الورقة النقدية الجديدة من فئة 100 روبل - التي تصور برج سباسكايا في الكرملين في المقدمة ونصب رزيف التذكاري للجندي الروسي على ظهره - مع متانة أعلى وميزات أمنية مطورة يوم الخميس.

 

ونشأت مخاوف بشأن تداول القانون الجديد بعد أن غادرت شركتا الصراف الآلي ونقاط البيع الرائدتان في الولايات المتحدة، ردًا على غزوها لأوكرانيا. 

 

ونقلت كوميرسانت عن مصدر لسوق الدفع لم يذكر اسمه قوله: "بالنظر إلى الوضع الجيوسياسي، من الصعب تخيل أن تكون التنمية في السوق الروسية أولوية". 

 

وحذروا من أن الأوراق النقدية الجديدة قد يكون من المستحيل استخدامها بسبب رفض مزودي الخدمة إصدار تحديثات لهم. 

 

قال نائب رئيس البنك المركزي سيرجي بيلوف إن الأمر سيستغرق ما بين ستة أشهر وسنة لأجهزة الصراف الآلي وسجلات النقد الروسية لتحديث المعدات التي من شأنها التعرف على الأوراق النقدية الجديدة. 

 

وقالت كوميرسانت، إن رابطة البنوك الروسية، وهي منظمة غير حكومية تمثل مصالح 145 عضوًا، طلبت تأجيل طرح الأوراق النقدية الجديدة هذا الربيع.   

 

تقدر الجمعية أن 60٪ من أجهزة الصراف الآلي الروسية وجميع سجلات النقد الخاصة بها مستوردة. قدمت روسيا عملة مصممة حديثًا في فئة 200 و2000 روبل في عام 2017.

 

ويعتزم البنك المركزي تقديم 1000 و5000 روبل في العام المقبل.