كييف ستعيد فتح أبواب المدارس في بداية العام الدراسي أول سبتمبر

متن نيوز

 

 

قالت سلطات المدينة يوم الجمعة إن المدارس في العاصمة الأوكرانية كييف ستعيد فتح أبوابها للصفوف في بداية العام الدراسي في الأول من سبتمبر. 

 

مدارس كييف الآن في عطلة صيفية وقد دخلت جميعها على الإنترنت بعد غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير. 

 

وقالت أولينا فيدانيان، رئيسة قسم التعليم والعلوم في كييف، في بيان "إن أهم مهمة للعام الدراسي الجديد هي سلامة الطلاب والمعلمين". 

 

وتابعت أنه سيتم فحص المناطق المجاورة للمدارس بحثًا عن المتفجرات وسيتم إعادة تزويد الملاجئ في المدارس بالمياه والأدوية وغيرها من الضروريات.

 

وقتلت ضربات صاروخية 19 شخصا وأصابت العشرات في منطقة أوديسا بأوكرانيا الجمعة، بعد يوم من تخلي القوات الروسية عن مواقعها في جزيرة استراتيجية في انتكاسة كبيرة لغزو الكرملين.

 

قال مسؤولون أوكرانيون إن طفلين من بين القتلى وستة آخرين من بين المصابين، بعد يوم واحد من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن 800 مليون دولار من الأسلحة الجديدة لكييف في قمة الناتو.

 

وسقطت الصواريخ على مبنى سكني ومركز ترفيهي في وقت مبكر من يوم الجمعة في بلدة سيرهيفكا الواقعة على بعد 80 كيلومترا جنوبي ميناء أوديسا على البحر الأسود الذي أصبح نقطة اشتعال استراتيجية في الصراع. 

 

وكتب سيرجي كروك، رئيس خدمات الطوارئ الأوكرانية، على فيسبوك: "عدد القتلى 19 شخصًا". وأضاف أن 38 شخصا أصيبوا بجروح، بينهم ستة أطفال.

 

وقال كيريلو تيموشينكو المسؤول الكبير في الرئاسة الأوكرانية إن عدد القتلى بلغ 18 بينهم طفلان.

 

وتابع  سيرجي براتشوك المتحدث باسم الإدارة العسكرية في أوديسا، أن الضربات شنتها طائرات قادمة من البحر الأسود.