انتفاضة فنية للمطالبة بعودة الفنان هاني شاكر إلى منصب نقيب الموسيقيين

هاني شاكر
هاني شاكر

تسببت الاستقالة المفاجئة للفنان هاني شاكر من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية في ردود فعل واسعة وسط أعضاء النقابة والفنانين، حيث طالب الكثير من الفنانين الفنان هاني شاكر بالعدول عن قراره الذي اتخذه في مؤتمر صحفي لتقديم حسن شاكوش مؤدي المهرجانات اعتذاره لشعبة الإيقاع.

من جانبه طالب الفنان الكبير علي الحجار بعودة هاني شاكر مرة أخرى إلى منصب نقيب المهن الموسيقية، مؤكدًا أن هاني شاكر فنان كبير ومحترم ومهذب وصاحب يد نظيفة.

أزمة كبيرة لنقابة الموسيقيين

وأضاف الحجار أن غياب هاني شاكر عن النقابة سيتسبب في أزمة كبيرة، مطالبًا بسرعة عودته إلى منصب نقيب المهن الموسيقية.

وأشار إلى أنه يعي جيدًا حجم الضغوط التي ألقيت على عاتق الفنان هاني شاكر وأنه الوحيد الذي يستطيع تحمل تلك الضغوط، كما طالبه الحجار بالنظر إلى 12 ألف موسيقي في القاهرة والمحافظات، ممن يطالبون بعودة هاني شاكر عن قراره.

وفي سياق متصل طالب الفنان أحمد سعد الفنان هاني شاكر بالعدول عن قراره مرة أخرى والعودة إلى منصب نقيب المهن الموسيقية، لافتًا إلى أن الفنان هاني شاكر هو قيمة كبيرة لمصر وللوطن العربي بأكمله.

وأضاف سعد أنه رأى احترام العالم للفنان هاني شاكر ولفنه الهادف في جميع المسارح التي وقف عليها، لافتًا إلى أن هانى شاكر هو أصلا من تطوع لخدمة زملاءه في نقابة المهن الموسيقية، من خلال وجوده على رأس النقابة.

ضبط النفس

أما الفنان محمد ثروت، فطالب الفنان الكبير هاني شاكر بالعدول أيضًا عن قراره والعودة إلى منصبه كنقيب للمهن الموسيقية.

وأضاف عبر صفحته على فيس بوك قائلًا: "كل الدعم والحب لصديق العمر الفنان الكبير هاني شاكر، قلبي معك ياصديقي وكنت أتمني ممن حضروا مؤتمر النقابة ضبط النفس والإحساس بالمسؤلية، وكذلك تقدير وجود فنان كبير علي رأس النقابة هو الزميل الفاضل هاني شاكر وكان يجب أن يعلم الجميع ان الظهور علي العامة لمناقشة قضايا مختلف عليها أمر صعب".

وأشار: " ما حدث أمر مؤسف ولا أقصد طرف بعينه لكن الكل أخطأ في حق النقابة واخطأ في حق النقيب الفنان الكبير هاني شاكر وكذلك أخطأ في حق كل من شاهد هذا المؤتمر وفوجئ بهذا الشجار، وأتمنى أحتواء  هذا الموقف في النقابة كيان له تاريخ مشهود كان علي رأسه ومازال دائما قمة رموز الفن في مصر".