بايدن: الولايات المتحدة تعزز وضع القوة في أوروبا للتهديد الروسي

متن نيوز

 

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تعزز وضع قوتها في أوروبا على المدى الطويل لتعزيز الأمن الإقليمي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

وأضاف بايدن في اجتماع مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في مدريد لافتتاح القمة السنوية لزعماء الحلف: "إن الناتو قوي وموحد، والخطوات التي نتخذها خلال هذه القمة، سنزيد من قوتنا الجماعية".

 

 يقول بايدن إن الولايات المتحدة تقوم بإنشاء مقر دائم في بولندا، وإرسال سربين إضافيين من طائرات مقاتلة من طراز F-35 إلى المملكة المتحدة، وسوف ترسل المزيد من "الدفاع الجوي وقدرات أخرى" في ألمانيا وإيطاليا.

 

وبين بايدن، بالتفصيل الإعلانات: "أعلن اليوم أن الولايات المتحدة ستعزز وضع قوتنا في أوروبا وستستجيب للبيئة الأمنية المتغيرة بالإضافة إلى تعزيز أمننا الجماعي".

 

قال بايدن: "في بولندا، سننشئ مقرًا دائمًا، وهو الفيلق الخامس للجيش الأمريكي، ونعزز قابلية التشغيل البيني بين الولايات المتحدة والناتو عبر الجناح الشرقي بأكمله". وأضاف أن الولايات المتحدة تكثف نشرها الدوري لقواتها في منطقة البلطيق.

 

في اليوم السابق، أعلن بايدن أن الولايات المتحدة ستقيم مدمرتين إضافيتين في قاعدتها البحرية في روتا بإسبانيا.

 

لدى الولايات المتحدة حاليًا أكثر من 100 ألف جندي منتشرين في جميع أنحاء أوروبا، بزيادة بنحو 20 ألف جندي منذ ما قبل بدء غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأوكرانيا قبل أربعة أشهر.

 

توقع بايدن أن الاجتماعات هذا الأسبوع ستكون بمثابة "قمة صنع التاريخ"، حيث يستعد القادة للموافقة على إطار عمل استراتيجي جديد، والإعلان عن مجموعة من الخطوات لتعزيز إنفاقهم الدفاعي وقدراتهم، وتمهيد الطريق لفنلندا المحايدة تاريخيًا والسويد تنضم إلى الناتو.