الرئيس الأوكراني يتهم روسيا بضرب مركزًا تجاريًا بوسط أوكرانيا

متن نيوز

 

 

نشر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقطع فيديو يُظهر صاروخًا روسيًا يصيب مركزًا تجاريًا في مدينة كريمنشوك بوسط أوكرانيا.

 

 ولقي ما لا يقل عن 20 شخصا مصرعهم نتيجة الانفجار يوم الاثنين، وأصيب عشرات آخرون.

 

وكان زيلينسكي قد اتهم روسيا في السابق بتنفيذ "ضربات مدروسة" على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا، وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي أن "الإرهابيين المجانين فقط، الذين لا ينبغي أن يكون لهم مكان على الأرض، يمكنهم ضرب صواريخ على أهداف مدنية". وزعم

 

الكرملين، الثلاثاء، أن انفجار المركز التجاري جاء نتيجة غارة روسية على مستودع أسلحة قريب. وقالت أيضا إن المجمع التجاري كان مغلقا وقت الإضراب.

 

في غصون ذلك،  قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي لقادة الناتو يوم الأربعاء إن أوكرانيا بحاجة إلى أسلحة حديثة ومزيد من المساعدات المالية في حربها ضد الغزو الروسي.

 

وبين زيلينسكي في قمة للناتو في مدريد عبر وصلة فيديو "نحتاج لكسر ميزة المدفعية الروسية... نحتاج لأنظمة أكثر حداثة ومدفعية حديثة."

 

وأضاف أن الدعم المالي "لا يقل أهمية عن المساعدة بالسلاح".

 

وقال زيلينسكي: "ما زالت روسيا تتلقى مليارات الدولارات كل يوم وتنفقها على الحرب. لدينا عجز بمليارات الدولارات، وليس لدينا نفط وغاز لتغطية ذلك"، مضيفًا أن أوكرانيا تحتاج إلى حوالي 5 مليارات دولار شهريًا للدفاع عنها.

 

كما دعا إلى فرض عقوبات على روسيا "توقف قدرتها على دفع تكاليف الحرب".