مصر: منح "بي بي" حقوق التنقيب عن الغاز بامتياز "كينج مريوط"

متن نيوز

أعلنت شركة "بي.بي" البريطانية، أنها فازت بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز كينج مريوط البحرية المصرية الواقعة في غرب البحر المتوسط.

وأوضحت الشركة البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن مساحة منطقة الامتياز الواقعة داخل منطقة غرب دلتا النيل تبلغ نحو 2600 كيلومتر مربع وتقع على عمق يتراوح ما بين 500 و2000 متر.

وتقع منطقة الامتياز على بعد نحو 20 كيلومترًا غرب حقل ريفين في البحر الأبيض المتوسط.

وكانت الشركة قد شاركت في المزايدة المحدودة التي نظمتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية عام 2021.

وتمتلك بي.بي 100 بالمئة من حقوق التنقيب بمنطقة الامتياز وهو ما يعزز فرص تطوير الاكتشافات الغازية المستقبلية من خلال استخدام البنية التحتية الحالية.

وقال كريم علاء، الرئيس الإقليمي لشمال إفريقيا، في البيان، إن فوزنا بامتياز الكينج مريوط البحري والذي سبقه فوزنا بامتياز EGY-MED-E5 مع شركائنا في أوائل عام 2022 يدعم بشكل مباشر خططنا الطموحة لتنمية منطقة دلتا النيل البحرية عن طريق ربطها بالبنية التحتية والتسهيلات المقامة التابعة لشركة بي بي وذلك لتلبية الطلب المتنامي على الغاز في مصر.

وتعد بي بي مستثمرًا رئيسيًا في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط في إطار الشراكة الفاعلة مع وزارة البترول المصرية التي تمتد لما يقرب من 60 عامًا استثمرت الشركة خلالهم أكثر من 35 مليار دولار كشريك رئيسي وجزء من قطاع الطاقة المصري.