رئيس الوزراء الهندي يلتقي رئيس الإمارات في أبوظبي

متن نيوز

التقى رئيس الوزراء ناريندرا مودي، اليوم الثلاثاء، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هنا، ونقل تعازيه الشخصية في وفاة الرئيس الأسبق لدولة الخليج الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

 وكتبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية أريندام باجي على تويتر "في لفتة خاصة، تواجد رئيس الإمارات وحاكم أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برفقة كبار أعضاء العائلة المالكة، في مطار أبوظبي للتفاعل مع رئيس الوزراء".

 

وصل مودي إلى هنا في زيارة قصيرة بعد حضور قمة مثمرة لمجموعة السبع في ألمانيا حيث تفاعل مع العديد من قادة العالم على هامش القمة وناقش القضايا التي تهدف إلى تعزيز الرفاهية والازدهار العالمي. ونقل مودي

 

خلال لقائه الشيخ محمد تعازيه الشخصية بوفاة الشيخ خليفة الذي توفي يوم 13 مايو عن 73 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

 

وهذا هو التفاعل الأول بينهما بعد انتخاب زعيم الإمارات رئيسًا جديدًا للدولة الخليجية الشهر الماضي.

 

 وكان مودي قد أعرب عن حزنه على وفاة الشيخ خليفة، واصفا إياه برجل دولة عظيم وزعيم صاحب رؤية ازدهرت العلاقات الهندية الإماراتية في ظله. كانت الهند قد أعلنت يوم حداد رسمي على وفاة الشيخ خليفة.

 

 الشيخ خليفة هو الابن الأكبر لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

 شغل منصب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكمًا لإمارة أبوظبي من 3 نوفمبر 2004 حتى وفاته. وقدم تعازيه لقيادة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة. 

 

وكانت آخر زيارة قام بها مودي لدولة الإمارات العربية المتحدة في أغسطس 2019، حيث حصل خلالها على أعلى وسام الإمارات، وهو "وسام زايد'' الذي منحه إياه رئيس الدولة.