الكرملين: روسيا ستنهي الغزو عندما تضع أوكرانيا سلاحها

متن نيوز

قال الكرملين، اليوم الثلاثاء، إن روسيا ستنهي حربها على أوكرانيا بمجرد استسلام كييف، في الوقت الذي يبحث فيه القادة الغربيون عن طرق جديدة لتكثيف الضغط الاقتصادي على موسكو. 

 

ونقلت وكالة أنباء تاس الحكومية عن بيسكوف قوله للصحفيين "يمكن للجانب الأوكراني إنهاء كل شيء قبل نهاية اليوم".

 

وقال "من الضروري إصدار أمر للوحدات القومية بإلقاء أسلحتها"، مضيفًا أن أوكرانيا ستحتاج أيضًا إلى الالتزام بقائمة مطالب موسكو.

 

يأتي بيان بيسكوف في أعقاب التعليقات التي أدلى بها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الاثنين في قمة مجموعة السبع الجارية، حيث حث الغرب على مساعدة أوكرانيا في إنهاء الحرب "قبل حلول فصل الشتاء".

 

وقال بيسكوف إن روسيا ليس لديها جدول زمني محدد لموعد انتهاء "عمليتها العسكرية الخاصة" ووصف بيان زيلينسكي بأنه مجرد "أفكار لرئيس الدولة الأوكرانية". 

 

وأضاف بيسكوف: "إننا نسترشد فقط بالتصريحات التي أدلى بها رئيسنا الذي يقول أن العملية العسكرية الخاصة تسير وفقًا للخطة وتحقق الأهداف المحددة".

 

وأطلق الرئيس فلاديمير بوتين ما وصفه بـ "عملية عسكرية خاصة" من أجل "نزع السلاح ونزع السلاح" من أوكرانيا في 24 فبراير. ولا تزال الحرب مستمرة بعد أكثر من أربعة أشهر، مع تركز القتال العنيف في شرق أوكرانيا بعد محاولة روسيا الفاشلة للاستيلاء على كييف.