أمين عام حلف "الناتو": سنقوي دفاعاتنا الأمامية.. وسنعزز مجموعاتنا القتالية في الجزء الشرقي من الحلف

متن نيوز

أعلن أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ورئيس وزراء سابق للنرويج ينس ستولتنبرغ، اليوم الاثنين، أن حلفاء الناتو سيعززون قواتهم ذات الجاهزية العالية إلى "أكثر من 300 ألف" من القوات بينما يعززون دفاعاتهم ردا على الحرب الروسية على أوكرانيا. 

 

وأضاف: "سنقوي دفاعاتنا الأمامية. وسنعزز مجموعاتنا القتالية في الجزء الشرقي من الحلف، وصولًا إلى مستويات اللواء. وسنعمل على تحويل قوة استجابة الناتو وزيادة عدد قوات الاستعداد العالية لدينا إلى أكثر من 300000"، ستولتنبرغ، قبل قمة الناتو في مدريد هذا الأسبوع. 

 

في غصون ذلك، قال مصدر مطلع، إن الولايات المتحدة تخطط لإرسال صواريخ متطورة مضادة للطائرات إلى أوكرانيا للدفاع ضد الهجمات الروسية.

 

وبين  المصدر، الذي طلب عدم الكشف هويته، أن الرئيس جو بايدن، الذي يحضر قمة مجموعة السبع في ألمانيا، "جعل شراء أنظمة دفاع جوي متطورة لأوكرانيا أولوية".

 

من المحتمل أن يكون هناك إعلان "هذا الأسبوع" بشأن شراء NASAMS، وهو "نظام دفاع صاروخي أرض-جو متقدم متوسط ​​إلى بعيد المدى"، بالإضافة إلى أسلحة أخرى لمساعدة أوكرانيا في محاربة الغزو الروسي.

وأعلنت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، عقوبات جديدة لمجموعة السبع تستهدف صناعة الدفاع الروسية في محاولة لإعاقة قدرة الكرملين على صيانة الآلة العسكرية أثناء غزو أوكرانيا.

 

وقال البيت الأبيض إن "قادة مجموعة السبع سوف ينسقون ويوسعون العقوبات المستهدفة لتقييد وصول روسيا بشكل أكبر" إلى التكنولوجيا الغربية التي يمكن أن تدعم صناعة الأسلحة الروسية.

 

كما ستستهدف الولايات المتحدة بقوة سلاسل الإمداد الدفاعية الروسية... وستحد من قدرة روسيا على استبدال المعدات العسكرية التي فقدتها بالفعل خلال حربها الوحشية.