هل تخطط للسفر إلى الإمارات لقضاء عطلة الصيف؟.. ما تحتاج لمعرفته حول التأشيرات السياحية

متن نيوز

 

إذا كنت تخطط لجعل الإمارات العربية المتحدة وجهة عطلتك لقضاء عطلة العيد أو العطلة الصيفية، فستحتاج إلى ترتيب التأشيرة السياحية الخاصة بك. اعتمادًا على جنسيتك، يمكنك إما أن تكون مؤهلًا للحصول على تأشيرة عند الوصول أو التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية من خلال وكالة سفر أو شركة طيران.

 

ومع ذلك، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تزور فيها الإمارات العربية المتحدة، ولا تعرف أين وكيف تبدأ عملية طلب التأشيرة السياحية، فإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول أنواع التأشيرات المختلفة المتاحة، وتكلفتها، وعملية التقديم.

 

ما هي أنواع التأشيرات السياحية المتوفرة في دولة الإمارات؟

1. تأشيرة سياحة لمدة 30 يومًا

2. تأشيرة دخول متعددة لمدة 30 يومًا

3. تأشيرة سياحة لمدة 90 يومًا

4. تأشيرة دخول متعدد لمدة 90 يومًا

5. تأشيرة دخول متعدد لمدة خمس سنوات

 

إلى جانب التأشيرات السياحية، يمكنك أيضًا التفكير في الحصول على تأشيرة عبور، إذا كنت في الإمارات العربية المتحدة لبضعة أيام بسبب التوقف. يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة لمدة 48 ساعة أو تأشيرة 98 ساعة.

 

هل يحتاج الجميع إلى التقدم للحصول على تأشيرة سياحية؟

وفقًا للبوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة - u.ae - التأشيرة السياحية مخصصة لأولئك غير المؤهلين للحصول على تأشيرة عند الوصول أو الدخول دون تأشيرة إلى الإمارات العربية المتحدة. التأشيرة عند الوصول متاحة للمواطنين والمقيمين في بعض البلدان، بالإضافة إلى فئات أخرى من الركاب. للحصول على دليل مفصل حول من يمكنه الحصول على تأشيرة عند الوصول.

 

كيفية التقدم للحصول على تأشيرة سياحية

هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها الحصول على تأشيرة سياحة لدولة الإمارات العربية المتحدة:

 

1. الخطوط الجوية

توفر شركات الطيران التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها الخيار للمسافرين لتقديم طلب للحصول على تأشيرة سياحية. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة سياحية من خلال شركة طيران، فيجب عليك حجز تذكرة معهم.

 

2. وكالات السفر

يمكن لوكلاء السفر المرخصين في الإمارات العربية المتحدة ترتيب تأشيرة سياحية شريطة أن تشتري التذكرة من خلالهم.

 

إذا كنت تقدم طلبًا للحصول على تأشيرة سياحة من بلدك، فيمكنك الاتصال بوكالة السفر المحلية للحصول على أي باقات. بالإضافة إلى ذلك، من المهم التحقق من أصالة وكلاء السفر قبل البدء في التعامل معهم. إذا كنت تريد معرفة ما إذا كانت الوكالة التي تستخدمها شرعية، فيمكنك طلب المساعدة من سفارة الإمارات العربية المتحدة في بلدك للتحقق.

 

3. الفنادق

يمكن للفنادق في الإمارات العربية المتحدة أيضًا التقدم بطلب للحصول على التأشيرة السياحية الخاصة بك، بشرط أن تكون قد قمت بحجز فندق معهم.

 

4. مراكز عامر أو برنامج المقارنات الدولية

إذا كان لديك أفراد من العائلة يعيشون في الإمارات العربية المتحدة، فيمكنهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية لك أيضًا. يمكن للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يرعون السياح في الإمارات التقدم من خلال

 

5. الموقع الإلكتروني أو التطبيق للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ (ICP).

"سيحتاج المقيمون في دولة الإمارات الذين يخططون لإصدار تأشيرة سياحية لأحد أفراد الأسرة إلى تقديم مستندات تثبت إقامتهم في الإمارات العربية المتحدة، مثل عقد الإيجار وشهادة الراتب وإثبات الإقامة، إذا كان السائح يعيش معهم أثناء الإقامة في الإمارات العربية المتحدة. قال Subair Thekkepurath Valappil، مدير أول في Regal Tours Worldwide.

 

6. مراكز الطباعة

يمكن لمركز الطباعة في الإمارات العربية المتحدة أيضًا تسهيل عملية التقدم للحصول على تأشيرة سياحية. يمكن لفرد عائلتك أو صديقك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة من خلال مركز طباعة وكذلك من خلال تقديم المستندات التالية:

 

• بطاقة الهوية الإماراتية للراعي

• نسخة من جواز سفرك

• صورتك

الشخصية • عقد إيجار

الكفيل • شهادة راتب

الكفيل • إثبات الكفيل للإقامة، إذا كان السائح يقيم معهم.

 

ما هي المستندات التي أحتاجها للحصول على تأشيرة سياحة لدولة الإمارات؟

دخول فردي ومتعدد:، سواء كنت تتقدم للحصول على تأشيرة دخول فردية أو متعددة، فأنت بحاجة إلى تقديم المستندات التالية:

 

• نسخة من جواز السفر ساري المفعول، مع جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل

. • صورة بخلفية بيضاء

 

• تأمين السفر: "عند التقدم للحصول على تأشيرة سياحة، من المهم دائمًا أن يكون لديك تأمين طبي، ولكن إذا كنت تقدم طلبًا من خلال وكالة، فلا داعي للتقدم للحصول على تأشيرة بشكل منفصل، فسيتم تضمينها بالفعل في التأشيرة السياحية الخاصة بك.