روسيا تخطط لإنتاج أول طائرة دون طيار بكميات كبيرة

متن نيوز

تعتزم روسيا زيادة إنتاج الطائرات دون طيار الصناعية بعد خروج الصين من السوق التجارية وزيادة الطلب من الجيش الروسي في أوكرانيا.

 

وتعتبر شركة Copter Express (COEX) المصنعة للطائرات دون طيار مفتوحة المصدر باعت قسمها الصناعي لشركة Hive لصناعة عش الطائرات دون طيار مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

 

تم تصميم الطائرات الصناعية دون طيار لمراقبة البيئة داخل وخارج مصانع التصنيع. أسعارهم أعلى بثلاث مرات من نظرائهم التجاريين، مما يجعلهم، وفقًا لـ Kommersant، أقل عرضة للظهور في ساحة المعركة في أوكرانيا.

 

وقالت هايف إنها تخطط لاستثمار أكثر من 100 مليون روبل (1.8 مليون دولار) وصنع 100 طائرة مسيرة كل شهر بحلول نهاية العام.

 

قال نيكولاي رياشين الرئيس التنفيذي لشركة Hive: "مهمتنا هي تحويل الإنتاج من النطاق الصغير إلى الإنتاج الضخم".

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة COEX Oleg Ponfilenok إن الطائرات الصناعية دون طيار شكلت 15٪ من أرباح الشركة.

 

وذكرت وسائل إعلام روسية، نقص الطائرات دون طيار الذي غذته الحرب وانسحاب الشركة المصنعة للطائرات دون طيار الصينية DJI أدى إلى زيادة الأسعار بنسبة 30٪ في روسيا. 

 

أخبر خبراء تكنولوجيا المعلومات المنفذ أن روسيا تفتقر حاليًا إلى مشاريع إنتاج الطائرات دون طيار على نطاق واسع. وأضافوا أن القطاع يواجه عقبات تنظيمية تجعل الاستخدام الصناعي للطائرات دون طيار غير قانوني باستثناء الحلول الداخلية.

 

ظهر آخر حاجز من هذا القبيل في مارس، عندما طلبت سلطات الطيران الروسية من مشغلي الطائرات دون طيار الحصول على شهادة كطيارين للطائرات.

 

قال أندريه باتراكوف، الرئيس التنفيذي لخدمة ترخيص الطائرات دون طيار RunAvia: "من المستحيل القيام بذلك في روسيا الآن، لا يوجد أساس قانوني".