صاروخ من طراز "Satan II".. آخر تهديدات "بوتين" لنسف بريطانيا خلال 3 دقائق

متن نيوز

يهدد بوتين بنشر صاروخ نووي جديد من طراز Satan II - يمكن أن يصل إلى بريطانيا في ثلاث دقائق فقط - بحلول نهاية عام 2022

 

وهدد فلاديمير بوتين بنشر صاروخ روسي نووي جديد من طراز ساتان 2، يمكن أن يصل إلى المملكة المتحدة في ثلاث دقائق فقط، بحلول نهاية عام 2022.

 

كما قال الرئيس الروسي إن بلاده ستواصل أيضًا تعزيز جيشها في أعقاب الأضرار التي لحقت بها خلال غزوها المستمر لأوكرانيا وأشاد بقواته لقتالها "مثل الأبطال".

 

وفي حديثه أثناء استضافته لخريجي الأكاديمية العسكرية في الكرملين، قال بوتين إن روسيا ستضع الدفعة الأولى من صواريخ سارمات الباليستية في الخدمة القتالية بحلول نهاية العام كجزء من الجهود، حسبما ذكرت صحيفة التلغراف.

 

يُقال إن صاروخ Sarmat ، أو `` Satan II '' ، هو أطول صاروخ باليستي عابر للقارات في العالم، قادر على ضرب هدف على بعد 11200 ميل - مما يعني أنه يمكن أن يضرب بسهولة أهدافًا في الولايات المتحدة وأوروبا.

 

أشاد بوتين سابقًا بتطوير الصاروخ، الذي تم اختباره بنجاح في أبريل، وهو `` حدث كبير ومهم '' لصناعة الدفاع الروسية، قائلًا إن صاروخ سارمات `` سيضمن أمن روسيا من التهديدات الخارجية وسيجعل أولئك الذين يحاولون تهديدنا ''. دولة ذات خطاب عدواني فكر مرتين.

 

قال خبراء عسكريون غربيون إن الصاروخ سارمات قادر على حمل 10 أو أكثر من الرؤوس الحربية والشراك الخداعية - وهو ما يكفي بسهولة للقضاء على مناطق بحجم بريطانيا أو فرنسا بضربة واحدة.

 

وقال قائد القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية الكولونيل سيرجي كاراكاييف لتلفزيون الكرملين الحكومي الشهر الماضي إنه يمكنهم الطيران بمسارات مختلفة والتهرب من أنظمة الدفاع الصاروخي.

 

وقال: "لا يوجد دفاع جوي قائم لأنظمة صواريخ سارمات، وربما لن يكون موجودًا في العقود المقبلة".

 

من بين الإضافات الجديدة الأخرى التي أشار إليها بوتين في خطابه، أنظمة الدفاع الصاروخي S-500 التي ادعى أنها "لا مثيل لها في العالم".

 

يأتي ذلك بعد أن شهد الشهر الماضي إذاعة تلفزيونية حكومية تشير إلى أنه ينبغي قصف بريطانيا مرة أخرى إلى العصر الحجري "في غضون عشر دقائق" بهجوم بواسطة صواريخ زيركون الجديدة ذات القدرات النووية - أو صواريخ تسيركون -.

 

كان السياسي أليكسي زورافليوف والدعاية التلفزيونية دميتري كيسليوف قد دعا في وقت سابق إلى ضرب بريطانيا بشيطان -2.

 

وقال المحلل في التلفزيون الروسي الرسمي، يعكوف كيدمي، وهو دبلوماسي إسرائيلي سابق من مواليد موسكو، إنه يجب نشر صاروخ زيركون الروسي الجديد الذي تفوق سرعته سرعة الصوت للقضاء على 50 أو 60 محطة طاقة في المملكة المتحدة 'في غضون عشر دقائق'، مما يغرق البلاد في الظلام.

 

أعلن مضيفو برنامج 60 دقيقة بالقناة الأولى أن مدن لندن وباريس وبرلين يمكن أن تضرب في غضون 200 ثانية من إطلاق الصواريخ النووية في أبريل.

 

في العرض، فكر رئيس حزب رودينا القومي، أليكسي زورافليوف، في ما سيحدث إذا أطلقت روسيا أسلحة نووية ضد المملكة المتحدة، قائلًا: "لن يكون هناك صاروخ واحد من طراز سارمات والجزر البريطانية".

 

عند تعليقه من قبل أحد المضيفين، أصر على أنه كان "يقول هذا بجدية"، بينما أضاف مضيف آخر أن المملكة المتحدة لديها أسلحة نووية أيضًا وأن "لا أحد سينجو في هذه الحرب".