ضبط خلية إرهابية حوثية في الساحل الغربي لليمن

اليمن
اليمن

تمكنت أجهزة الأمن في الساحل الغربي باليمن من ضبط خلية إرهابية حوثية تابعة لما يسمى بـ "جهاز المخابرات" الحوثي، حيث كشفت التحريات الأولية أن الخلية كانت تستهدف قطع الطرق ونهب الممتلكات في مناطق الساحل الغربي.

وقال الإعلام العسكري لمنطقة الساحل الغربي إن قوات الأمن رصدت تحركات إستخباراتية لميليشيات حوثية، حيث أكد الإعلام العسكري في بيان له إن معلومات أمنية دقيقة قادت الأجهزة الأمنية لمنطقة الساحل الغربي لضبط مهدي علي أحمد المرقشي، وأربعة من أعضاء من الميليشيات الحوثية هماحمدي صالح العزيبي، وعوض محمد عوض، ومحمد علي المرقشي، وموسى مهدي المرقشي.

وكشفت المعلومات الأولية أن تلك الخلية مرتبطة بما يسمى "جهاز الأمن والمخابرات" التابع لميليشيات الحوثي الانقلابية، وأن تلك العناصر كانت تتخذ من عمارة مهجورة في منطقة حيس بالحديدة مأوى لها لممارسة نشاطها الإجرامي.

وأشار البيان الصادر عن أجهزة الأمن في الساحل الغربي إلى أن هناك مخطط كبير لميليشيات الحوثي بتكثيف عمليات السلب والنهب وقطع الطرق وسرقة الممتلكات في مناطق الساحل الغربي، بالإضافة إلى مخطط إثارة الخلافات بين القبائل اليمنية، علاوة على إثارة الخلافات داخل الوحدات العسكرية للقوات المشتركة بالساحل.

واعترف عناصر التنظيم الإرهابي بإرتكاب عدد من الجرائم الإرهابية في مناطق الساحل الغربي، وراح ضحية تلك العمليات عدد كبير من المواطنين المدنيين الأبرياء.