الرئيس الروسي: "فخور بعمل جنودنا في أوكرانيا"

متن نيوز

 

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إنه "فخور" بعمل جنوده في أوكرانيا، حيث تقول موسكو إنها تنفذ عملية عسكرية. 

 

وبين بوتين في تصريحات متلفزة خلال اجتماع الكرملين مع خريجي الأكاديمية العسكرية "نحن فخورون بأن مقاتلينا يتصرفون بشجاعة واحتراف مثل الأبطال الحقيقيين خلال العملية العسكرية الخاصة".

 

وأضاف: "في مواجهة التهديدات والمخاطر الجديدة، سنواصل تطوير وتعزيز قواتنا المسلحة"، واعدا بأن الصاروخ الباليستي العابر للقارات سارمات سيبدأ العمل به بحلول نهاية العام، متابعا: بوتين "ليس هناك شك في أننا سنكون أقوى". 

 

وتوغلت القوات الروسية في منطقة دونباس يوم الثلاثاء حيث أعلنت أوكرانيا السيطرة على قرية توشكيفكا الواقعة على خط المواجهة بالقرب من المدينتين التوأم سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك، موقع القتال العنيف المستمر منذ أسابيع.

 

وقال رومان فلاسينكو، رئيس منطقة سيفيرودونتسك للتلفزيون الأوكراني، "اعتبارًا من اليوم، وفقًا لمعلوماتنا، يسيطر الروس على توشكيفكا بالكامل"، مضيفًا أن المعركة على دونباس "تجري الآن على قدم وساق".

 

تقع مدينة توشكيفكا، التي كان يبلغ عدد سكانها قبل الحرب حوالي 5000 شخص، على بعد 25 كيلومترًا (15 ميلًا) جنوب سيفيرودونيتسك، حيث كانت القوات الروسية تقاتل منذ أسابيع ضد جيش كييف.

 

وقال "منطقة لوغانسك بأكملها الآن هي بؤرة القتال بين أوكرانيا والجيش الروسي".

 

وأضاف أنه تم رصد طائرة استطلاع دون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز RQ-4 Global Hawkفي المجال الجوي بالقرب من جزيرة الأفعى. 

 

حاولت القوات الأوكرانية الاستيلاء على جزيرة الأفعى يوم الاثنين حوالي الساعة 5:00 مساءً، وفقًا لإفادة عسكرية روسية.