بسبب التدخل الحكومي.. الفيفا يهدد تونس بالاستبعاد من مونديال قطر 2022

متن نيوز

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، تهديدات إلي منتخب تونس باستبعاده من كأس العالم 2022 في قطر؛ بسبب التدخل الحكومي.

وأفادت شبكة ”beINSPORT“، بأنه هناك صراعا واسعا بين وزير الرياضة كمال دغيش ورئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء، وقدد هدد دغيش بحل اتحاد كرة القدم.

وأضافت القناة، أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الرياضة أكد خلال مؤتمر صحفي أنه يمكن حل اتحاد كرة القدم في حال اكتشاف أوجه قصور خطيرة أثناء التحقيق في قضية تلاعب في الدوري التونسي.

وأوضحت ”beINSPORT“ أنه إذا حل كمال دغيش اتحاد كرة القدم فلن يتمكن ”الفيفا“ من تجاهل هذا التدخل السياسي المحتمل، ولذلك يمكن أن يتم استبعاد تونس من جميع المسابقات (بما في ذلك كأس العالم 2022).

وفي الآونة الأخيرة تم منع كينيا وزيمبابوي من المشاركة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 لسبب مماثل.

وقال غياني إنفانتينو رئيس الفيفا: ”اضطررنا إلى تعليق عضوية اثنين من أعضائنا: كينيا وزيمبابوي؛ بسبب تدخل الحكومة في أنشطة اتحادات كرة القدم.

وقبل أيام عاقبت لجنة التأديب في الاتحاد التونسي لكرة القدم ثنائي ترجي جرجيس وائل الكردي وحسن حسام رمضان، بالإيقاف لمدة خمسة أعوام؛ بعد إدانتهما بالتلاعب في نتيجة المباراة أمام أمل حمام سوسة في مرحلة الصراع على البقاء بالدوري الممتاز.

وفي مباراتي الجولة الأخيرة من مرحلة الصراع على البقاء بدوري الدرجة الأولى، تعادل الأولمبي الباجي مع نجم المتلوي دون أهداف، بينما تعادل ترجي جرجيس 1/1 مع أمل حمام سوسة؛ ليتأكد هبوط ترجي جرجيس ونجم المتلوي إلى دوري الدرجة الثانية.