يمينية متطرفة: المكاسب الضخمة في البرلمان الفرنسي "حدث زلزالي"

متن نيوز

قالت الزعيمة اليمينية المتطرفة في فرنسا مارين لوبان يوم الاثنين إن الطفرة غير العادية التي حققها حزبها في الانتخابات البرلمانية في البلاد هي "نصر تاريخي" في السياسة الفرنسية.

 

وبينت زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان اليوم الاثنين، أن الطفرة غير العادية التي حققها حزبها في الانتخابات البرلمانية في البلاد هي "نصر تاريخي" و"حدث مزلزل" في السياسة الفرنسية.

 

اختار العديد من الناخبين في اقتراع الأحد مرشحي اليمين المتطرف واليسار المتطرف، مما حرم تحالف الرئيس إيمانويل ماكرون الوسطي من الحصول على أغلبية مطلقة في الجمعية الوطنية.

 

وحصل التجمع الوطني بزعامة لوبان على 89 مقعدا في البرلمان المؤلف من 577 عضوا، ارتفاعا من ثمانية مقاعد في السابق. على الجانب الآخر من الطيف السياسي، حصل تحالف النوبيين اليساريين بقيادة المتشدد جان لوك ميلينشون على 131 مقعدًا ليصبح قوة المعارضة الرئيسية.

 

تحالف الوسط لماكرون معًا! فاز بأكبر عدد من المقاعد - 245 - لكنه انخفض بمقدار 44 مقعدًا عن الأغلبية المستقيمة في الجمعية الوطنية، أقوى مجلس برلماني في فرنسا.

 

تعتبر نتيجة الانتخابات التشريعية غير عادية في فرنسا، والأداء القوي لكل من التجمع الوطني الذي يتزعمه لوبان وائتلاف ميلينشون - المكون من حزبه اليساري المتشدد، فرنسا أونبويد والاشتراكيين والخضر والشيوعيين - سيجعل الأمر أكثر صعوبة على ماكرون. لتنفيذ جدول الأعمال الذي أعيد انتخابه في مايو، بما في ذلك التخفيضات الضريبية ورفع سن التقاعد في فرنسا من 62 إلى 65.