أوكرانيا: فقدنا السيطرة على قرية في مدينة سيفيرودونتسك الصناعية

متن نيوز

أعلنت أوكرانيا، اليوم الإثنين، أنها فقدت السيطرة على قرية في مدينة سيفيرودونتسك الصناعية بشرق البلاد، والتي كانت مركزًا لأسابيع من القتال العنيف مع القوات الروسية الغازية.

 

وقال حاكم منطقة لوغانسك سيرجي غايداي في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي "للأسف، لم نعد نسيطر على ميتيولكين. ويستمر العدو في بناء احتياطياته".

 

واستيلاء روسيا على القرية الصغيرة التي كان عدد سكانها قبل الحرب قرابة ألف شخص، هو الأحدث في محيط سيفيرودونتسك، حيث واجه جيش موسكو مقاومة أوكرانية شديدة.

 

واتهم رئيس شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها موسكو، أوكرانيا اليوم الاثنين، بإطلاق النار على منصات التنقيب عن النفط قبالة سواحل شبه الجزيرة التي ضمتها  روسيا  في 2014.

 

وقال سيرجي أكسيونوف عبر تلغرام، في إشارة إلى شركة النفط والغاز التي تتخذ من شبه جزيرة القرم مقرا لها، "هاجم العدو هذا الصباح منصات الحفر في تشيرن اتهم رئيس شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها موسكو، أوكرانيا يوم الاثنين بإطلاق النار على منصات التنقيب عن النفط قبالة سواحل شبه الجزيرة التي ضمتها  روسيا  في 2014.

 

وأضاف سيرجي أكسيونوف عبر تليجرام، في إشارة إلى شركة النفط والغاز التي تتخذ من شبه جزيرة القرم مقرا لها، "هاجم العدو هذا الصباح منصات الحفر في تشيرنومورنفتجاز". ومورنفتجاز".