لاعب روسي يغير جنسيته لتجنب حظر بطولة ويمبلدون

متن نيوز

تهربت لاعبة تنس روسية من حظر بطولة ويمبلدون على جميع المنافسين من بلدها من خلال تغيير جنسيتها إلى الجورجية، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة التايمز.

 

ستتنافس ناتيلا دزالاميدزه، البالغة من العمر 29 عامًا والمصنفة رقم 44 في العالم، في زوجي السيدات مع الصربية ألكساندرا كرونيتش عندما تنطلق البطولة في 27 يونيو.

 

أعلن منظمو بطولة ويمبلدون، نادي عموم إنجلترا، في أبريل، منع لاعبين من روسيا وبيلاروسيا من المنافسة هذا العام بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

لكن متحدثًا باسم نادي All England Club قال، في تصريحات صحفية، إنهم كانوا عاجزين عن التدخل في تغيير جنسية Dzalamidze، حيث كان هذا أمرًا يخص اتحاد التنس النسائي (WTA) والاتحاد الدولي للتنس (ITF)، وأنها استوفت شروط القبول..

 

وقال المتحدث: "جنسية اللاعب، التي تُعرف بأنها العلم الذي يلعبون تحته في الأحداث الاحترافية، هي عملية متفق عليها تحكمها الجولات والاتحاد الدولي لعمال النقل".

 

أثار حظر ويمبلدون للاعبين من روسيا وبيلاروسيا رد فعل عدائيًا في أماكن أخرى من عالم التنس، حيث قام اتحاد لاعبات التنس المحترفات و ATP، معادله للذكور، بتجريد البطولة من نقاط الترتيب.

 

لم تتبع أي من بطولات جراند سلام الأخرى تقدم ويمبلدون، حيث أعلنت بطولة الولايات المتحدة المفتوحة الأسبوع الماضي أنه سيتم السماح للاعبين الروس والبيلاروسيين بالمنافسة تحت علم محايد.

 

ألغى حظر ويمبلدون مجموعة من كبار اللاعبين، بما في ذلك دانييل ميدفيديف المصنف الأول عالميا للرجال وبطل أمريكا المفتوحة، وكذلك فيكتوريا أزارينكا الفائزة مرتين.