عمران خان يتهم أمريكا بالإطاحة به من السلطة والسبب "بوتين".. القصة الكاملة

متن نيوز

اتهم عمران خان الولايات المتحدة بمحاولة الإطاحة به من السلطة من خلال "إجراء تصويت بحجب الثقة عنه" عقب اجتماعه مع فلاديمير بوتين في اليوم الذي غزت فيه روسيا أوكرانيا.

 

وزعم رئيس الوزراء الباكستاني المخلوع أن نواب حزبه تلقوا "رشوة مليون دولار" من قبل الولايات المتحدة لمواجهته بعد أن ذهب إلى موسكو في 23 فبراير وأجرى محادثات وجهًا لوجه مع الرئيس الروسي، بعد ساعات فقط من بدء القوات، قصف أوكرانيا.

 

عمران خان

 

 

وقال جنرال أميركي، إن باكستان ستعاني من عواقب إذا ظل عمران خان في السلطة بينما  سيتم العفو عن الجميع '' إذا تم عزله، خلال 'اجتماع عقد قبل اقتراح سحب الثقة تم طرحه من قبل المعارضة في أبريل"، بينما نفت واشنطن بشدة أي تورط لها في عزل "خان" من منصبه في باكستان.

 

وفي حديثه إلى التايمز، قال عمران خان: "لم يكن لدي أي فكرة عن أن بوتين سيرسل قواته. اكتشفنا ذلك عندما كنا هناك بالفعل. كنا نحاول إصلاح العلاقات مع روسيا، ولم يكن هناك رئيس دولة باكستاني هناك منذ سنوات.

 

وأضاف أن الجيش أراد شراء معدات عسكرية روسية إلى جانب "مليوني طن من الحبوب وبعض النفط الروسي المخفض بشدة".

 

عمران خان

 

وعندما أعلن الغزو الروسي لاوكرانيا، قال خان: "هل يجب أن نغادر ونتخلى عن الرحلة ونعود إلى المنزل؟ ربما ربحت بعض نقاط الكعكة من أجل ذلك. لكن علاقتنا مع روسيا، التي كانت متجمدة بالفعل، ستنتهي. في النهاية فكرنا في بلدنا وما نحتاجه لمواطنينا الضعفاء.

 

قبل محادثات الاعتصام، كان بوتين يحشد ما يقدر بنحو 100000 جندي على الحدود مع أوكرانيا، وأعلن استقلال جمهوريتي دونباس ولوهانسك، مع توقع حدوث غزو وشيك.

 

بوتين وعمران خان

عمران هان نجم الكريكيت الدولي السابق الذي قاد باكستان في عام 1992 إلى فوزها الوحيد بكأس العالم، دافع سابقًا عن لقائه مع الزعيم الروسي وقال "كيف كان من المفترض أن أعرف بحق الجحيم؟" كان الهجوم سيحدث.

 

وكانت القوات قد دخلت بالفعل المناطق الانفصالية بحلول الوقت الذي أعلن فيه بوتين رسميًا الغزو في 24 فبراير.