هيئة أمريكية توصي بتلقيح الأطفال ضد كورونا

متن نيوز

 

أعلن مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة، عن توصيتها بمنح اللقاحات المضادة لـ "كوفيد-19" للرضع والأطفال في عمر سنة إلى سنتين وعمر ما قبل المدرسة، وهي المجموعة الوحيدة التي لم تمنح جرعات اللقاحات بعد.

وكشفت مديرة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها القرار بعد ساعات من تصويت لجنة استشارية بالإجماع على ضرورة توفير اللقاحات للأطفال بداية من سن 6 أشهر.

وقالت مديرة المراكز الدكتورة روشيل والينسكي في بيان "نعلم أن ملايين الآباء ومقدمي الرعاية حريصون على تطعيم أطفالهم الصغار، وبقرار اليوم، يمكنهم ذلك".

كانت اللجنة الاستشارية للمراكز قالت في وقت سابق إن الجرعات توفر للأطفال الصغار الحماية من إيداع المستشفيات والوفاة والمضاعفات طويلة الأمد المحتملة التي لا تزال غير مفهومة بشكل واضح.

وقال أوليفر بروكس، عضو اللجنة، "لقد اتخذنا خطوة كبرى إلى الأمام اليوم".

بينما تجيز إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اللقاحات، فإن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها هي التي تقرر من يجب أن يحصلوا عليها.

وتستعد الحكومة الأمريكية لبدء منح جرعات اللقاحات للأطفال مطلع الأسبوع المقبل، مع طلب ملايين الجرعات لتوزيعها على الأطباء والمستشفيات وعيادات الصحة المجتمعية في جميع أنحاء البلاد.

ومن المرتقب أن يكون هناك زهاء 18 مليون طفل مؤهلين لتلقي جرعات اللقاحات. ولكن السؤال هو كم عدد من سيحصلون على الجرعات بالفعل منهم في نهاية المطاف؟

يشار إلى أن أقل من ثلث الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و11 عاما تلقوا جرعات اللقاحات منذ اتاحة التطعيم لهم في نوفمبر/تشرين ثان الماضي.