عاجل.. مرتضى منصور يرفض خوض لقاء القمة لهذه الأسباب

متن نيوز

أعلن رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور، منذ قليل، في بيانٍ له، رفضه لمشاركة فريقه في مباراة القمة بالدوري المصري، أمام الأهلي، لأسباب منها "انعدام تكافؤ الفرص"، مؤكدًا أن مباراة الذهاب بين الزمالك والأهلي أقيمت دون حضور جماهيري، مما يعني أن إقامة مباراة الإياب على أرض الأهلي بحضور جماهيري، يعتبر إخلالا بمبدأ تكافؤ الفرص.

 

وقال البيان: "سبق وأن أقيمت مباراة الزمالك والأهلي في الدور الأول دون جماهير باستاد القاهرة، وفوجئنا أن مباراة الزمالك والأهلي التي ستقام يوم 19 يونيو الجاري ستقام بجماهير حيث سيسمح للنادي الأهلي بدخول حوالي ‏4000 مشجع والزمالك حوالي ألف ونصف الألف مشجع ‏وهو ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص خاصة وأن المباراة الأولى أقيمت دون جماهير".

 

وأضاف: "‏كما أن الملعب الرئيسي الذي يستقبل مباريات الفريقين هو ستاد القاهرة وهو الملعب الذي أقيمت عليه مباراة الدوري الأول، ‏ولذلك فإن إقامة المباراة على ستاد الأهلي هو اخلال جسيم بمبدأ تكافؤ الفرص".

 

وتابع البيان، ولذلك فإن مجلس إدارة نادي الزمالك يرفض إقامة مباراة في ستاد الأهلي المسمى باستاد السلام وكذلك في حضور جماهير، مستطردًا: "فالرجاء إصدار توجيهاتكم لاتحاد الكرة ومن تدعى رابطة الأندية التي يقاطعها ‏نادي الزمالك بسبب تطول من يسمي دياب على رئيس مجلس إدارة النادي بالفاظ بذيئة ‏كذلك إخطار سيادتكم ‏الأجهزة الأمنية بأن ستاد الأهلي المسمى ستاد السلام ‏يتواجد داخل منطقة سكنية ‏ما قد يسبب مشاكل أمنية".

 

وأوضح: "لذلك فإن مجلس إدارة الزمالك يرفض إقامة المباراة في استاد النادي الأهلي المسمى استاد السلام وكذلك في حضور جماهير".