قرقاش يُشيد بكلمة الرئيس الإماراتي في منتدى الاقتصادات الرئيسية

متن نيوز

أشاد المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي الدكتور أنور قرقاش، اليوم، بكلمة الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في منتدى الاقتصادات الرئيسية.

 

 

وقال "قرقاش" في تغريدات عبر "تويتر": "كلمة صاحب السمو رئيس الدولة في منتدى الاقتصادات الرئيسية تمثل تشخيصًا عميقًا للتحديات العالمية المرتبطة بالمناخ وتجسد الاهتمام الكبير الذي توليه الإمارات للمساهمة في مواجهة التغير المناخي عبر التزامها بخفض الانبعاثات الكربونية ودعم مبادرات ومشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة".

 

وأضاف: "تأكيد الشيخ محمد بن زايد على أهمية التعاون الدولي ينطلق من قناعة تامة بضرورة توحيد جهود الاستجابة الفعالة لآثار التغير المناخي، ودعم الدول النامية لمواجهة هذا التحدي ذو التداعيات الواسعة على البشرية".

 

وأوضح: "الإمارات ماضية في نهجها وتعمل مع شركائها لضمان مستقبل أفضل للأجيال المقبلة".

 

 

وكان الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد أعرب عن سعادته بالمشاركة في "منتدى الاقتصادات الرئيسية" بشأن الطاقة وتغير المناخ مع عدد من قادة الدول، متابعًا: “أكدت أهمية ترسيخ السلم والاستقرار في العالم كونهما أساس التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة”.

 

 

وأضاف: "الإمارات ماضية في التزامها بدعم العمل المناخي وتعزيز إسهاماتها في خفض الانبعاثات.. نتطلع إلى استضافة العالم في مؤتمر الأطراف #UAECOP28 وتحقيق تقدم عملي في مواجهة تداعيات تغير المناخ من خلال تضافر  الجهود وتكاملها".