جودت كامل يكشف لـ "متن نيوز" أبرز الملفات المطروحة خلال زيارة محمد بن سلمان إلى تركيا

متن نيوز

أكد المحلل السياسي التركي جودت كامل، أن هناك رغبة متبادلة بين المملكة العربية السعودية وتركيا لتحسين علاقاتها مع تركيا، مشيرًا إلى أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تركيا جاءت بإرادة سعودية.

وأوضح كامل، في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز"، أن تركيا تحتاج إلى استثمارات السعودية، كما ترغب المملكة في إقامة شراكة مع أنقرة للاستفادة من موقعها الجغرافي وعلاقاتها مع الشرق والغرب وخاصة وأنها عضو في حلف شمال الأطلسي.

وأوضح المحلل السياسي التركي، أنه ليس هناك اختلافات عميقة بين البلدين، مؤكدًا أن الاتفاقيات التي من المرتقب أن توقع بين البلدين ستقوي من مكانتهما في المنطقة، حيث أنه من المتوقع أن تتصدر استثمارات السعودية في تركيا والشراكة في الشركات القومية التركية أجندة أعمال الزيارة.

هذا وكان قد أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن ولي العهد السعودي سيزور العاصمة أنقرة يوم الأربعاء المقبل، مشيرًا إلى أن سيقام مراسم رسمية لاستقباله، وذلك جولة تشمل ثلاث دول يزورها ولي العهد السعودي.

كما أجرى الرئيس التركي، أواخر أبريل الماضي، زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية استغرقت يومين، أكد خلالها أن بلاده تجاوزت خلافاتها مع الرياض.