بوتين يُوجه للغرب تصريحات نارية ويتحدث عن الحرب

متن نيوز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي فقد استقلاله السياسي، موضحًا أن الحرب الاقتصادية ضد روسيا لن تنجح، مشددًا على أن الاقتصاد الروسي صمد أمام العقوبات الغربية التي وصفها بـ "غير المسبوقة".

 

وأوضح الرئيس الروسي خلال مشاركته في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي، أن الغرب بدأ في طباعة الأموال للتغلب على الأزمات الاقتصادية.

 

وشدد "بوتين"، على أن العجز في الأسمدة سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الغذاء أكثر ولا يمكن لوم روسيا، مضيفًا أن الارتفاع الحاد في أسعار الغاز حدث قبل العملية العسكرية في أوكرانيا.

 

وأكد "بوتين"، أن أوروبا تحمل كافة مشاكلها على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، منوهًا إلى ترحيب بلاده بكافة المحادثات حول أزمة الغذاء في العالم.

 

ولفت الرئيس الروسي، إلى أن بلاده سترسل الغذاء إلى إفريقيا والشرق الأوسط، موضحًا أن قرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كان صعبا لكننا كنا مجبرين، متابعًا: "قمنا بالعملية العسكرية في أوكرانيا لحماية سكان دونباس وسنحقق كل أهدافنا".

 

ويعقد منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، الذي يحتفل هذا العام باليوبيل الخامس والعشرين، في مدينة سانت بطرسبورج في الفترة ما بين 15 إلى 18 يونيو الجاري.

 

وكان الكرملين الروسي، أعلن تأجيل خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتدى سان بطرسبورج الاقتصادي لمدة ساعة بسبب هجمات إلكترونية، وذلك في بيان نشره قبل إطلاق "بوتين" لتصريحاته.

 

وقال البيان:" إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر تأجيل خطابه في منتدى سان بطرسبورج الاقتصادي لمدة ساعة بسبب الهجمات الإلكترونية"، مضيفًا: "لقد بدأت هجمات الكترونية ضخمة جدا منذ مساء أمس الخميس على نظام الاعتماد للمنتدى الاقتصادي في سانت بطرسبرج".

 

وأشار البيان، إلى تعطيل قاعدة بيانات في نظام الاعتماد ونظام القبول حيث يعمل المتخصصون حاليا على حل هذه المشكلة، وهي قابلة للإصلاح، وسنصلح كل شيء، ولكن الأمر يستغرق وقتا.