أول تعليق من سعد الحريري على قرار المحكمة الدولية بشأن اغتيال والده

سعد الحريري
سعد الحريري

أعلن سعد الحريري، رئيس رئيس تيار المستقبل في لبنان، عن رأيه في القرار الصادر من محكمة العدل الدولية بشأن حادث اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وصد اليوم الخميس حكم المحكمة الدولية بشأن لبنان والقاضي بالسجن مدى الحياة للمتورطين في قتل 22 شخصا في هجوم عام 2005 بينهم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وكتب الحريري على صفحته الشخصية على تويتر قائلًا: "بعد إدانة سليم عياش بجريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، فرضت غرفة الاستئناف في المحكمة الدولية بالإجماع عقوبة السجن المؤبد على عنصرين آخرين من حزب الله هما حسن مرعي وحسين عنيسي".

وأضاف: "العقوبة هي الأشد المنصوص عليها في النظام الأساسي والقواعد المعتمدة في المحكمة، لكنها الأوضح لجهة إدانة حزب الله كجهة مسؤولة عن تنظيم الجريمة وتنفيذها والجهة التي لا يمكن أن تتهرب من مسؤولية تسليم المدانين وتنفيذ العقوبة بحقهم"، مختتمًا بقوله: "التاريح لن يرحم".

وكانت المحكمة الدولية قد أصدرت حكمها بالسجن مدى الحياة على كلًا من السيد حسن مرعي والسيد حسين عنيسي بالسجن المؤبد، وهي أقصى عقوبة ينص عليها النظام الأساسي للمحكمة وقواعدها".