إصابة المستشار الطبي لـ "بايدن" بفيروس كورونا

متن نيوز

كشف المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، عن إصابة أنتوني فاوتشي مدير المعهد وكبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي جو بايدن، بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأضاف المعهد، أن فاوتشي (81 عاما) لديه أعراض خفيفة، موضحًا أن أنتوني فاوتشي يعالج بالعقار المضاد للفيروسات "باكسلوفيد".

وكان من المقرر أن يدلي فاوتشي بشهادته، اليوم الخميس، في جلسة استماع للجنة الصحة والتعليم والعمل والمعاشات بمجلس الشيوخ حول الاستجابة الحكومية لجائحة فيروس كورونا والخطط المستقبلية لمواجهة الوباء.

وذكر المعهد أن أنتوني فاوتشي اكتشف إصابته بعد إجراء اختبار سريع، وسيعمل من المنزل ويتبع بروتوكول العلاج، ولن يعود إلى مقر العمل إلا بعد أن تصبح نتيجة اختباره سلبية.

وقال المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية إن فاوتشي لم يكن على أي اتصال وثيق مع بايدن أو غيره من كبار المسؤولين مؤخرًا.

الجدير بالذكر أن أنتوني فاوتشي كان يحث طوال فترة الجائحة على توخي الحذر، فعلى سبيل المثال، لم يحضر عشاء مراسلي البيت الأبيض السنوي في أبريل بعد التفكير في المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها.

وقال فاوتشي: "يتعين على كل واحد منا، إجراء تقييم، بطريقته الشخصية، للمخاطر التي يرغب في قبولها بشأن الإصابة بالعدوى".

وأضاف: "بشكل عام، الخطر منخفض، لكنني أجريت تقييمًا شخصيًا، أنا أبلغ من العمر 81 عامًا، وإذا أصبت، فإنني أواجه مخاطر أعلى بكثير".

وكان قد شغل فاوتشي مناصب مختلفة في مجال الصحة العامة لأكثر من 50 عامًا، كطبيب في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية. وقدّم إسهامات ملحوظة في الأبحاث المنوطة بفيروس العوز المناعي البشري (الإيدز)، وغيرها من اضطرابات العوز المناعي، بصفته عالم ورئيس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المُعدية التابع لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية.

وأصبح فاوتشي عضوًا في فريق عمل البيت الأبيض لفيروس كورونا، والذي تكون في أواخر يناير 2020، في عهد الرئيس ترامب، للتعامل مع جائحة فيروس كورونا.