عاجل.. الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من العاهل البحريني

متن نيوز

كشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، في بيانٍ له، تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

 

اتصال هاتفي بين السيسي وملك البحرين

وأوضح البيان، أن الاتصال تناول تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق على استمرار دفع وتعزيز آليات التشاور والتنسيق المتبادل بشأن مجمل القضايا، ولمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة، كما تناول الاتصال بحث بعض موضوعات التعاون الثنائي بين مصر والبحرين، وذلك في إطار العلاقات المتميزة والروابط الوثيقة بين البلدين، وأواصر المودة والأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين. 

 

السيسي يلتقي برئيسة المفوضية الأوروبية

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عن سعادته جراء اللقاء الذي جمعه أورسولا فون ديرلاين رئيسة المفوضية الأوروبية.

 

وقال "السيسي" في سلسلة تغريدات له: "سعدت اليوم بلقاء السيدة أورسولا فون ديرلاين رئيسة المفوضية الأوروبية، في إطار التعاون المثمر والحوار المتبادل بين مصر والاتحاد الأوروبي في جميع المجالات".

 

وأضاف: "وإنني إذ أعرب عن سعادتي بهذا اللقاء، أؤكد عمق العلاقات القوية بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتي تتجه إلى مزيد من التعاون والشراكة في مختلف القضايا، وأهمها: الأمن الغذائي والطاقة والمناخ، هذا إلى جانب الجهود التنسيقية حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية".

 

تصريحات الرئيس السيسي 

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، جدد، اليوم الأربعاء، موقف مصر الثابت وحرص بلاده على اتفاق قانوني ملزم على سد النهضة الإثيوبي.

 

وفي مؤتمر صحافى مشترك اليوم مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين، التي تزور القاهرة، قال إن "مصر تعتبر الاتحاد الأوروبي شريكًا أساسيًا"، وأكد السيسي تشديد بلاده على تغليب لغة الحوار لحل الأزمة الروسية والأوكرانية.

 

كما قالت رئيسة المفوضية الأوروبية إن مصر شريك موثوق بالنسبة لنا، وأوضحت أن حرب روسيا وأوكرانيا أثرت فى الطاقة، لاعتماد أوروبا على استيراد الوقود، مؤكدة أن لمصر الإمكانيات اللازمة  لتكون رائدة فى مجال الطاقة المتجددة.