مصرع وإصابة 41 جنديا إثر هجوم إرهابي بالنيجر

متن نيوز

أفادت وزارة الدفاع في النيجر، مقتل 8 جنود وإصابة 33 آخرون بجروح جراء هجوم إرهابي، استهدف مقرهم في مدينة واراو جنوب شرق البلاد وبالقرب من الحدود مع بوركينا فاسو.

وأضافت وزارة الدفاع:"تعرّضت مفرزة الدرك الوطني في واراو لهجوم شنّته مجموعات مسلّحة إرهابية على متن عشرات الدراجات النارية والعربات، والحصيلة الأولية للهجوم تفيد بمقتل ثمانية جنود وإصابة 33 آخرين بجروح، بينهم ستة جروحهم خطرة".

وأكّد البيان أنّ حوالى 50 "إرهابيًا" قتلوا أثناء التصدّي للمهاجمين، حيث استهدف الهجوم مفرزة الدرك تقوم على تأمين القرى المجاورة لواراو، المدينة الواقعة على مقربة من بوركينا فاسو.

ولفت البيان إلى أنّ "ردّ الفعل النشط لعناصر المفرزة، بالإضافة إلى التعزيزات البرية والجوية، سواء الوطنية أو من جانب الشركاء، أتاح دحر العدو".

وفي أبريل الماضي، سمح برلمان النيجر بأن تنتشر في البلاد قوات أجنبية، لا سيّما فرنسية، لمحاربة الإرهابيين.

وقبل ذلك بشهر، شنّت القوات التشادية والكاميرونية والنيجيرية والنيجرية المنضوية في إطار "القوة العسكرية المختلطة" هجومًا منسّقًا جديدًا في الدول الأربع بهدف "تدمير بوكو حرام والجماعات الإرهابية الأخرى التي تجوب البحيرة".

وحوض بحيرة تشاد الذي تمتد شواطئه على البلدان الأربعة هو مساحة شاسعة من المياه والمستنقعات تنتشر فيها جزر كثيرة يستخدمها عناصر جماعة بوكو حرام وتنظيم داعش في غرب إفريقيا للاختباء فيها والانطلاق منها لشنّ هجماتهم.