بابا الفاتيكان يصف حرب أوكرانيا بالحرب العالمية الثالثة

متن نيوز

انتقد البابا فرانسيس "شراسة" القوات الروسية في مواجهة الشعب الأوكراني، بينما أكد أن الحرب في أوكرانيا "كان من الممكن وقفها"، وذلك في تصريحات جديدة أطلقها بشأن الأزمة.

 

وتابع بابا الفاتيكان: "ما نراه هو الوحشية والوحشية التي تخوض بها هذه الحرب القوات، وعادة ما تكون مرتزقة، ويستخدمها الروس. الروس يفضلون إرسال الشيشان والسوريين والمرتزقة "، مستطردًا: "لكن الخطر هو أننا نرى ذلك فقط، وهو وحشي، دون أن نرى كل الدراما التي تدور خلف هذه الحرب، والتي قد تكون، بطريقة معينة، قد تم استفزازها أو عدم منعها". قبل أن يدين مرة أخرى صناعة السلاح. يمكن أن يقال لي في هذه المرحلة: لكنك مؤيد لبوتين! لا أنا لست كذلك.

 

وأضاف البابا فرانسيس الذي اعتبر أنه من الضروري "التفكير بجذور ومصالح" هذا الصراع "الذي هو شديد التعقيد"، سيكون من التبسيط والخطأ قول شيء من هذا القبيل، متابعًا: "صحيح أيضًا أن الروس اعتقدوا أن الأمر سينتهي في غضون أسبوع. لكنهم أخطأوا في التقدير.

 

 وقال البابا الأرجنتيني البالغ من العمر 85 عامًا: "لقد وجدوا شعبًا شجاعًا، شعبًا يقاتل من أجل البقاء وله تاريخ من النضال"، مؤكدًا: "بالنسبة لي اليوم، تم إعلان الحرب العالمية الثالثة. وهذا شيء يجب أن يجعلنا نفكر. ماذا يحدث للبشرية التي شهدت ثلاث حروب عالمية خلال قرن؟ سأل فرانسوا.