عاجل.. روسيا تحظر 49 مواطنا بريطانيا من دخول أراضيها

متن نيوز

أفادت فضائية سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل لها، منذ قليل، أن روسيا قررت حظر 49 مواطنًا بريطانيًا بينهم صحافيون دخول أراضيها.

 

وكانت وزارة الخارجية الروسية، أعلنت، في إبريل الماضي، أنها أدرجت رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزيري الخارجية إليزابيث تروس، والدفاع بن والاس في قائمة الممنوعين من دخول أراضي روسيا، ردا على العقوبات البريطانية، وتضمنت القائمة إلى جانب جونسون، تروس، ووالاس، أسماء كل من نائب رئيس الوزراء ووزير العدل دومينيك راب، ووزير المالية ريشي سوناك، ووزيرة الداخلية بريتي باتيل.

 

يشار إلى أنه منذ انطلاق العملية العسكرية التي أعلنتها موسكو في 24 فبراير الماضي، تصاعد التوتر بشكل غير مسبوق بينها وبين الغرب، ما استتبع استنفارا أمنيا في أوروبا، ودعما لكييف بالسلاح والعتاد والمساعدات الإنسانية.

 

وكانت وزارة الخارجية الروسية فرضت، في مايو الماضي، قيودًا شخصية على 287 عضوًا في البرلمان البريطاني ومنعتهم من دخول البلاد، متهمة إياهم بتأجيج "هستيريا غير مبررة" ضد روسيا، وقالت الوزارة إن العقوبات المفروضة على أعضاء مجلس العموم جاءت ردًا على فرض بريطانيا قيودًا مماثلة على 386 عضوًا في البرلمان الروسي يوم 11 مارس الماضي.