قائد الجيش الليبي يبحث مع مبعوث إيطالي تطورات الأوضاع في البلاد

متن نيوز

بحث المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، مع المبعوث الخاص لوزير خارجية إيطاليا نيكولا أورلاندو، أمس الإثنين، تطورات الأوضاع في ليبيا.

وتناول اللقاء الذي حضره السفير الإيطالي لدى ليبيا "جوزيبو بوتشينو" والقنصل الإيطالي كارلو باتوري، العلاقات الثنائية بين البلدين"، حسب بيان مقتضب لمكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

ويأتي ذلك ضمن جهود الحكومة الإيطالية الداعمة للمسار السياسي في البلاد.

وغرد المبعوث الخاص لوزير الخارجية الإيطالي نيكولا أورلاندو عبر حسابه الرسمي على "تويتر" تعليقا على لقائه بالمشير حفتر، قائلا: "كان لدينا تبادل واسع وبناء، ركز على الحاجة المطلقة لتجاوز الانقسامات وتجنب الصراع وحل الأزمة السياسية من أجل الشعب الليبي، ومستقبل ليبيا موحدة وقوية".

لقاءات عدة أجراها المبعوث الإيطالي نيكولا أورلاندو مع القيادات السياسية والأمنية والعسكرية شرق البلاد وغربها، حيث التقى في وقت سابق، الإثنين، في مدينة القبة شرق ليبيا مع رئيس مجلس النواب المستشار، عقيلة صالح وناقش معه سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات الوضع في ليبيا، حسب ما ذكره المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق.

وشدد أورلاندو، خلال لقائه بالمسشار صالح على الضرورة الملحة للانتهاء من المسار الدستوري بالحوار بين مجلسي النواب ومجلس الدولة، مؤكدا على ضرورة الوصول إلى الانتخابات الوطنية في ليبيا في أسرع وقت ممكن لتحقيق الوحدة والاستقرار.

وكان وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو قد شدد خلال لقائه بالمستشارة الأممية لدى ليبيا ستيفاني وليامز، في فبراير الماضي على أهمية أهمية التوافق الوطني والدولي في دعم عملية سياسية شاملة بالبلاد.