رئيس الوزراء المصري يجدد دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي اليمني

متن نيوز

أعلنت جمهورية مصر العربية، عن تجديد دعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسى اليمنى، ولكافة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

ومن جانبه، أشار رئيس الوزراء المصري، إلي أن بلاده تؤيد كافة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق، وينهي معاناته الإنسانية، وفق مرجعيات الحوار الوطني اليمني، والمبادرة الخليجية، ومخرجات المشاورات اليمنية الأخيرة في الرياض، التي نتج عنها تشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وكذلك وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وشدد مدبولي، على الموقف المصري الثابت بدعم الشرعية في اليمن، وتأييد وحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها، وكذلك دعم مصر لمؤسسات الدولة اليمنية، لا سيما وأن أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى للأمن القومي المصري، وأمن المنطقة العربية، ومنطقة البحر الأحمر.

وبدوره، استعرض رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني التحديات المختلفة التي يواجهها اليمن في المرحلة الراهنة، والجهود التي يقوم بها المجلس الرئاسي لمواجهة تلك التحديات، في إطار ما تعهد به أمام مجلس النواب اليمني.

وتطرق العليمي، إلى أهمية عقد اجتماعات الدورة القادمة للجنة العليا المشتركة بين مصر واليمن، وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بالفعل بين الجانبين، كما أشار إلى مقترح إنشاء خط بحرى بين عدن والموانئ المصرية، من أجل تسهيل حركة التجارة. 

يأتي ذلك خلال استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، أمس الإثنين، لرئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي بمقر إقامته بالقاهرة، بحضور أعضاء مجلس القيادة الرئاسي المرافقين للعليمي، ووزير خارجية اليمن، وسفير اليمن في القاهرة.

هذا وكان قد عقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يوم السبت الماضي، مباحثات مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، شملت عدة قضايا أبرزها تعزيز الأمن في البحر الأحمر، وجهود الحكومة اليمنية لاستعادة السلام والاستقرار، وسبل التغلب على التحديات التي تواجهها، حسب بيان للمتحدث باسم الرئاسة المصرية.