رئيس البرلمان المصري يلتقي بالعليمي ويؤكد دعم القاهرة لليمن

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

يُواصل قيادات المجلس الرئاسي اليمني، زيارتهم للعاصمة المصرية القاهرة، والتي تخللت عقدت مباحثات هامة مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

 

وعلى هامش الزيارة، استقبل رئيس مجلس النواب المصري المستشار الدكتور حنفى جبالى بمقر البرلمان المصري الدكتور رشاد العليمى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، حيث قدم له التهنئة بمناسبة توليه رئاسة المجلس الرئاسى اليمنى، ومؤكدًا على ترحيب مصر البالغ بتلك الخطوة والتى تأمل مصر أن تعبر باليمن الشقيق إلى إلى بر الأمان والاستقرار.

 

 وشدد رئيس مجلس النواب المصري، على دعم الدولة المصرية بالكامل لليمن الشقيق وحق المواطنين اليمنيين فى مستقبل من التنمية والحرية والكرامة والعدالة، منوهًا إلى أن مصر لن تألو جهدًا فى تقديم كافة أشكال الدعم للشعب اليمنى الشقيق وتخفيف المعاناة الإنسانية التى يمر بها جراء الأزمة على مدار السنوات الماضية، موضحًا أن أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى للأمن القومى المصرى وأمن المنطقة العربية بصفة عامة.

 

من جانبه، وجه "العليمي"، الشكر لمصر جراء البارز في دعم اليمن عبر التاريخ فى كافة المجالات وعلى كافة الأصعدة، واصفًا مصر ببيت العرب الثانى، مُعربًا عن تقدير اليمن لدعم الدولة المصرية للرعايا اليمنيين المُقيمين فى مصر.