ما أهمية زيارة المجلس الرئاسي اليمني لمصر؟

متن نيوز

يقوم الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس الرئاسة اليمني، بجولة خارجية يقوم خلالها بزيارة القاهرة، حيث وصل مساء أمس الجمعة، وتستمر الزيارة لعدة أيام.

 

وكان في مقدمة مستقبلي رئيس مجلس القيادة، والوفد المرافق له، وزير التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم، وأعضاء السفارة، ويرافق العليمي في الزيارة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، سلطان العرادة، عبدالله العليمي، عثمان مجلي، عيدروس الزبيدي، فرج البحسنى.

 

أهداف الزيارة

تهدف زيارة العليمي للقاهرة على تأسيس مرحلة جديدة من التعاون المثمر والوطيد في كافة القطاعات والإستفادة من الخبرات المصرية، والدفع بتلك العلاقات إلى آفاق أوسع، إضافة إلى التوسع في التبادل التجاري والإستثماري بين مصر واليمن، وأن تكون مصر هي الدولة الأولى لحجم صادرات وواردات اليمن، كما مشاركة الشركات المصرية في إعادة إعمار اليمن، ومحاولة إيجاد سبل لإحلال السلام في اليمن وإنهاء معاناة الشعب اليمني.


العليمي يشيد بوقوف مصر بجانب اليمن

أشاد الدكتور رشاد العليمي بوقوف مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بجانب الشعب اليمني خلال سنوات الحرب التي صنعتها المليشيات الحوثية، وقال ان استضافة مصر لأكثر من مليون يمني سواء بالإقامة أو الإستقرار، يجسد مكانة العلاقات التاريخية بين البلدين.


الرئيس السيسي يؤكد على دعم مصر لليمن

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي دعم مصر المتواصل في الوصول لحل سياسي عادل للأزمة اليمنية بما يضمن تعزيز السلام والاستقرار وإنهاء معاناة الشعب اليمني، كما شدد الرئيس على دعم مصر لجميع الجهود الهادفة في تحقيق السلام في اليمن وفقًا لمرجعيات الحوار الوطني اليمني، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ونتائج المشاورات اليمنية الأخيرة في الرياض، واستجابة مصر لطلب الحكومة الشرعية اليمنية والأمم المتحدة بتسيير رحلات طيران مباشرة بين مطاري القاهرة وصنعاء.


كما تناولت المناقشات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور رشاد العليمي، خطورة أزمة خزان صافر النفطي ومايحمله من تهديدات متعدده الأوجه وضرورة تضافر الجهود الدولية لحل هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن.